عودة قطار الشرق السريع.. الرحلة الأكثر فخامة في آسيا


تعرف علي عودة قطار الشرق السريع.. الرحلة الأكثر فخامة في آسيا

يستعد قطار الشرق السريع الآسيوي، أحد أكثر القطارات فخامة في القارة إلى العودة من جديد، وذلك خلال عام 2024.

رحلات القطار كانت تمر عبر منطقة جنوب شرق آسيا، وتصنف ضمن قائمة أكثر رحلات القطارات فخامة على مستوى العالم، ضمن قائمة مجلة “تايم أوت”.

هذا القطار الذي كان ينقل المسافرين بين سنغافورة وماليزيا وتايلاند، تقول مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، إنه يمتد بين نقطة تفتيش قطار وودلاندز في سنغافورة وبانكوك، ثم يتوقف في مدينة كوالالمبور وبتروورث وكانشانابوري، ويستغرق في رحلته ما يصل لنحو 4 أيام.

قطار الشرق السريع.. الرحلة الأكثر فخامة في آسيا

وتوقفت رحلات هذا القطار بشكل نهائي منذ عام 2020، على ما يبدو لأسباب انتشار جائحة كورونا في ذلك الوقت، والآن تستكمل رحلات هذا القطار من جديد بداية من عام 2024 المقبل، وتحديدا من شهر فبراير/شباط، بعد إجراء تحديثات مميزة على كبائنه وعرباته الفخمة، لاستقطاب المزيد من عشاق الرفاهية من أنحاء العالم.

والرحلات الأولى التي من المقرر أن ينطلق بها القطار، ستكون على طريق ماليزيا الذي يستغرق 3 ليال، هذا الطريق يعبر بالركاب عبر الغابات المطيرة وحقول الأرز الشاسعة والقرى الريفية بريف ماليزيا.

وستبدأ الرحلة الأولى للقطار من محطة وودلاندز بسنغافورة، وتتجه شمالا إلى كوالالمبور عاصمة ماليزيا، ذلك قبل أن يتوقف بالقرب من جزيرة لانكاوي .

والقطار يضم ما يصل إلى 15 عربة قطار، من ضمنها 8 عربات مخصصة لكبائن النوم للرحلات الطويلة، وعربتان مخصصتان كمطعم للركاب، وعربة وحيدة مفتوحة للاستمتاع بالهواء النقي خلال الرحلات، وعربة مخصصة لقضاء الوقت والاستمتاع بالموسيقى حتى يتمكن الركاب من الاستمتاع بوقت الرحلة الطويل.

وسبق لقطار Eastern and Oriental Express أن تربع على قمة قائمة أكثر القطارات فخامة في العالم لمجلة “تايم أوت”.

وتذاكر رحلات قطار Eastern and Oriental Express لعشاق السفر في محيط من الفخامة والرفاهية، تبدأ من سعر 2607 جنيهات استرلينية للفرد، بما يعادل 3410 دولارات، بحسب ما أعلنت عنه الشركة التي تدير رحلات هذا القطار وهي شركة Belmond Limited.

74-125-208-141

جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *