عيد الفصح بلا سياحة في دول أوروبية.. النرويج تنضم


تعرف علي عيد الفصح بلا سياحة في دول أوروبية.. النرويج تنضم

قالت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج، الأربعاء، إنها ستلغي خطط السفر إلى مسقط رأسها في مدينة بيرجن خلال عيد الفصح.

ونقلت صحيفة “داجبلادت” عن سولبرج القول: “أعتزم البقاء في أوسلو”، مشيرة إلى أن منزلها والحديقة في بيرجن بحاجة إلى عناية. وذكرت سولبرج أنها اتخذت قرارها مطلع الأسبوع.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء قبل يوم من دخول قيود أكثر صرامة حيز التنفيذ لمكافحة الوباء، والتي تشمل فرض حظر على مستوى البلاد على بيع المشروبات الكحولية في الحانات والمطاعم، ومن المتوقع أن يستمر الحظر حتى 12 نيسان/ أبريل.

كما دعا الحكومة المواطنين إلى الحد من اللقاءات الاجتماعية، واقتصاد المقابلات على شخصين، على الأكثر، من الأسر الأخرى.

وسيتم إغلاق صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة، والمتنزهات الترفيهية، وستقتصر التدريبات الرياضية في الأماكن المغلقة على الرياضيين المحترفين.

بينما تخطط العاصمة النمساوية فيينا ومناطق أخرى في شرق البلاد فرض قيود أكثر صرامة خلال عيد الفصح بسبب فيروس كورونا.

وأبلغ المستشار النمساوي زباستيان كورتس برلمان بلاده، الأربعاء، بأن العاصمة وكذلك مقاطعات النمسا السفلى وبورجنلاند تجريان مفاوضات مع وزارة الصحة لتجنب إثقال كاهل المستشفيات.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أن الإجراءات المحتملة قد تشمل إغلاق معظم المتاجر قبل عيد الفصح والتحول إلى الدراسة عن بعد بعده.

كما سيتم تشديد الاستخدام الالزامي للكمامات في الداخل ونظام اجراء الفحوصات للركاب القادمين من الدول المجاورة في الاتجاه الشرقي.

وأيضا مددت ألمانيا إجراءات الإغلاق لشهر آخر، الثلاثاء، وفرضت العديد من القيود الجديدة، بما في ذلك إغلاق الحياة العامة إلى حد كبير خلال عيد الفصح، في محاولة لخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت المستشارة أنغيلا ميركل، التي تحدثت في وقت مبكر، الثلاثاء، بعد مكالمة فيديو مطولة مع حكام الولايات البالغ عددها 16 ولاية، أن القيود التي كان من المقرر أن تستمر حتى 28 مارس الجاري، ستظل سارية حتى 18 أبريل.

وقالت ميركل للصحفيين في برلين: “لدينا جائحة جديدة بشكل أساسي”، وأضافت: “لدينا في الأساس فيروس جديد، من الواضح أنه من نفس النوع، ولكن بخصائص مختلفة تماما.. أكثر فتكا بشكل ملحوظ، وأكثر عدوى، ومعد لفترة أطول”.

ووافق المسؤولون على إغلاق الحياة العامة إلى حد كبير، في الفترة الممتدة من 1 إلى 3 أبريل، وإضافة عطلة عامة وإغلاق معظم المتاجر في هذه الفترة.

وسيتم حظر التجمعات العامة في الفترة الممتدة من 1 إلى 5 أبريل، لتشجيع الناس على البقاء في المنازل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *