عِش روح المغامرة في كينيا.. أجمل بلاد أفريقيا


تعرف علي عِش روح المغامرة في كينيا.. أجمل بلاد أفريقيا

كينيا تمتاز بأجمل المزارات، وفي خلال أسبوع واحد تستطيع زيارة أماكن متنوعة ومشاهدة حيوانات كثيرة ومختلفة في البراري.

إن كنت عاشقا للغابات فما عليك سوى إعداد حقيبتك والاتجاه إلى “كينيا” أجمل بلاد أفريقيا خاصة في سفاري الغابات المفتوحة.

ويقول الرحالة عمرو بدوي: إن كينيا تمتاز بأجمل المزارات، وفي خلال أسبوع واحد تستطيع أن تزور أماكن متنوعة ومشاهدة حيوانات كثيرة ومختلفة في البراري، ومن الممكن أن تشاهد عمليات الصيد والافتراس بين الحيوانات.

وعمرو بدوي هو رحالة مصري ومصور وكاتب رحلات، عاشق للسفر والمغامرة، سافر إلى نحو 36 بلدا، يعرف باسم “مسافر الكنبة”، ويقدم نصائح عن السفر من خلال فيديوهات تبث على موقعه الإلكتروني “couch traveler”.

ويضيف بدوي لـ”العين الإخبارية” قائلا: “لتعيش الطبيعة يفضل أن تسكن في كامب، حيث يضم المكان الذي يقع به الكامب بحيرة ومن خلال استقلال مركب تستطيع الاستمتاع بالطبيعة والطيور والتجول في المحمية حتى الغروب”، موضحا أن اليوم ينتهي في كينيا بعد الغروب فعليك بداية اليوم مبكرا.

ويشرح عمرو تفاصيل أيام الرحلة قائلا: “في اليوم الثالث لابد من التوجه لمنطقة Hells gate وهي منطقة جبلية وأخدودية يمكن فيها الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وطبيعة الجبال والتجول وركوب العجل والعودة للكامب قبل الغروب والمبيت فيه”.

وفي اليوم الرابع يأتي موعد زيارة منطقة Massai Mara وهي من أفضل الأماكن للسفاري في القارة الأفريقية، بعد سلك طريق حوالي 6 ساعات، ويتم بها أيضا التسكين في كامب ويبدأ السفاري بسيارات land cruiser والعودة مع الغروب.

أما اليوم الخامس فيتم فيه مواصلة السفاري طوال اليوم من 6 صباحا حتى الغروب، حتى الوصول لنهر الرمال مع حدود تنزانيا، 12 ساعة سفاري كلها مليئة بالمغامرة وتصوير ومشاهدة لأجمل الحيوانات.

ويضيف بدوي: “لقضاء تجربة سفاري لا تعوض ومشاهدة كل شيء عليك بالسفاري للمرة الثالثة من الصباح حتى العصر، ثم التوجه إلى قرية الماساي لمشاهدة العروض الأفريقية الخاصة بتراثهم”.

وينصح بدوي بالتوجه إلى العاصمة نيروبي لزيارة David Sheldrick Elephant Orphanag وهو مكان لرعاية الفيلة الأيتام وزيارة giraffe center وتستطيع أن تطعمها بنفسك.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *