تعرف علي غابة على المتوسط.. شاطئ بكر في تونس لا يعرفه الكثيرون (صور)

بحر وغابة ومياه عذبة،مشهد ساحر لا يمكن أن تراه سوى في شاطئ الزوارع بمحافظة باجة التونسية الواقعة بالشمال الغربي.

يقع شاطئ الزوارع على بعد 12 كم من مدينة نفزة ويمثّل منفذ محافظة باجة الوحيد على البحر الأبيض المتوسط ويمتدّ على مسافة 26 كم.

هذا الشاطئ يجمع بين سحر الرمال الذهبية والمياه العذبة المتأتية من العيون و الجبال المتاخمة مع إطلالة فريدة من نوعها على البحر الأبيض المتوسط.

يتميّز هذا الشاطئ الساحر، بنظافته وصفاء مياهه اللامعة وجمال محيطه الزاخر بأشجار الصنوبر والغابات.

وتعتبر محافظة باجة محافظة ساحلية، إذ تمتد سواحلها على طول 26 كم تقريبا مع إطلالة جميلة جدا على الضفة الجنوبية من البحر الأبيض المتوسط.

ويعتبر الطريق المؤدي الى شاطئ الزوارع من أجمل ما ترى في البلاد التونسية حيث يشق هذا الطريق غابة جميلة من الأشجار الكثيفة. المتوسط.

ويخيل لزائر هذه المنطقة، أنه يسير في طريق بريف بسويسرا لكثافة أشجار الصنوبر وانسجامها وتناسقها مع مختلف الأشجار الغابية الأخرى على طول المسافة.

وفي السنوات الأخيرة، أصبح هذا المكان أحد أبرز وجهات السياحة الداخلية وخاصة للذين يمارسون هواية التخييم في الطبيعة, إذ تعد هذه المنطقة ملاذا حقيقيا لهم وتدعم ثقافة التخييم في جميع فصول السنة.

وهذا الشاطئ يعتبر من الشواطئ العذراء التي لم يدنسها خطر التلوث إضافة إلى أن قلة قليلة تعرف هذا الشاطئ الجميل، لكن في الفترة الأخيرة نجح عدد من شباب الجهة في تطوير هذه المنطقة من خلال إضافة بيوت صغيرة على الشواطئ يمكن للمصطافين تأجيرها.

هذا الشاطئ ينقسم إلى نصفين الأول بحر مالح والثاني متأتي من بحيرة جبلية تغطي المكان حيث يتم تأجير جذافات تنطلق من البحيرة الحلوة إلى مياه البحر. فالبحيرة الجبلية تصب مياهها العذبة في واد يربط بالبحر.

ويحتوي الشاطئ على مطاعم تقدم أكلات بحرية في غاية اللذة إضافة لمقاهي جميلة وأكواخ مبنية داخل الماء لتزيد في جمال المكان.

وقال الناشط بالمجتمع المدني في المنطقة سليم الفازعي إن نفزة تعد مدينة صغيرة جميلة تحيط بها من كل مكان الغابات الكثيفة والجبال الشامخة وتمثل في حد ذاتها محمية طبيعية ثرية بمخزونها النباتي والحيواني ومن أشهر شواطئها شاطئ الزوارع.

وأكد في تصريحات لـ”العين الاخبارية” أن شاطئ الزوارع بفضل مجهودات محلية أصبح من أجمل الشواطئ التي يقصدها الزوار من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أنه قد وقعت عدة محاولات في السابق لجلب رجال أعمال من أجل الاستثمار وتطرق أكثر من طرف بالحديث عن رصف طريق ساحلي يربط طبرقة وشاطئ الزوارع وكاب نيقرو بطريق ساحلية وتشييد عدة مشاريع سياحية رائدة على امتداد تلك السواحل ،لكن لم يتم تنفيذ أي مشروع لحد الآن.

74-125-208-142 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *