تعرف علي فالنسيا الإسبانية.. السياحة والإبهار في 6 مناطق

تعتبر فالنسيا من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث تضم العديد من المزارات السياحية المميزة التي تراوح بين عبق التاريخ ورقي الحاضر

فالنسيا واحدة من أروع المدن السياحية ذات الصيت الواسع فى إسبانيا والعالم، موقعها على ضفاف البحر الأبيض المتوسط زادها جمالا، تمتاز بجبالها الشاهقة وهندستها المعمارية الفريدة من نوعها.

المدينة تتميز بمساحتها الكبيرة إذ تحتل المركز الثالث كواحدة من أكبر المدن بعد مدريد وبرشلونة، وهناك 6 مناطق بها جعلت السياح يعشقونها.

يعود اسم فالنسيا إلى اللغة اللاتينية حيث تم اشتقاقه من الكلمة اللاتينية “فالنتيا” والتي تعني القوة أو الشجاعة ، وقد تم تسميتها بهذا الإسم بعد أن أظهر الجنود الرومان شجاعتهم وقوتهم في الحروب.

عُرفت مدينة فالنسيا باسم “بلنسية” خلال الحكم الإسلامي على إسبانيا، ويعتبر الرومان هم أول من أسسوا مدينة فالنسيا القديمة، وذلك في عام 139 قبل الميلاد، ثم جاء القوط الغربيون واستولوا عليها في عام 413 ميلادي، ثم قام إثر ذلك المسلمون بفتحها في عام 714 ميلادي، وأرسوا فيها قواعد الحكم الإسلامي ولم يسايروا الإسبانيين في تسميتهم لها “بالإشبان” بل غيّروا من حروفها وعدلوها فأصبحت “بُلَنْسِية” وأوردوها في مؤلفاتهم الجغرافية والتاريخية بنفس هذا الاسم، وظل يطلق على أهلها لليوم “عرب الأندلس”.

تعتبر فالنسيا من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث تضم العديد من المزارات السياحية المميزة التي تراوح بين عبق التاريخ ورقي الحاضر.

المدينة القديمة

تضم المدينة القديمة في فالنسيا أهم المعالم الأثرية في المدينة، من متاحف ومباني وساحات يعود تاريخ بعضها لألفي عام..

وتعتبر تلك المدينة من أبرز المزارات التي يزورها السائح للاستمتاع بسحر إسبانيا القديمة والتجول في أزقتها القديمة المرصوفة بالحصى حيث المتاجر والمقاهي التقليدية التي تعج بالزائرين.

تيرا ميتيكا وبينيدورم

تعد مدينة تيرا ميتيكا وبينيدورم إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في كوستا بلانكا على بعد 130 كيلومترا جنوب مدينة فالنسيا، حيث تشتهر هذه المدينة باعتدال درجات الحرارة وشواطئها والحياة الليلية والتباين الموجود بين الهندسة المعمارية التقليدية وناطحات السحاب والحدائق الترفيهية.

متحف السيراميك

يعكس متحف السيراميك في فالنسيا الجذور الأندلسية لإسبانيا في فن صناعة الخزف والفخار الملون والمشغولات الجبسية بإتقان وإبداع، حيثث يعرض هذا المتحف العريق مُقتنيات وكنوز فنية منقطعة النظير.

كما يعرض متحف السيراميك أيضا ملامح عن تاريخ السيراميك، كما يحتوي على بعض من الفخار المنقوش الذي تم اقتناؤه من مختلف بلدان العالم.

ساحة العذراء

تضم مدينة فالنسيا الإسبانية العديد من الساحات العامة الشهيرة، وتعد ساحة “العذراء” من أبرز الساحات التاريخية في المدينة.

تضم ساحة العذراء العديد من المتاجر والمقاهي والمطاعم والمباني ذات الهندسة المعمارية المميزة، كما يقام في هذه الساحة العديد من المهرجانات والأمسيات والاحتفالات الموسمية.

متحف الفنون والعلوم

يمثل متحف الفنون والعلوم مجمعا معماريا يتألف من خمسة هياكل مختلفة مقسمة في ثلاثة مجالات هي الفن والعلم والطبيعة.

تم تشييد المتحف بنهر توريا بمدينة فالنسيا من قبل المهندس المعماري الفالنسي سانتياجو كالاترافا، وقد تم اختياره في عام 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الاثني عشر، نظرا لجماله المعماري الفريد.

ويعتبر متحف الفنون والعلوم في فالنسيا من أكبر الصروح العلمية الثقافية في قارة أوروبا خلال الألفية الثالثة.

كاتدرائية فالنسيا

تعد كاتدرائية فالنسيا تحفة معمارية تزين المدينة وتتميز بطرازها المعماري المستمد من عدة حضارات وحقب زمنية تعكس الأحداث والثورات الثقافية التي شهدتها المدينة منذ 8 قرون، حيث بنيت هذه الكاتدرائية على شكلها الحالي عام 1238 من قبل أول أسقف لفالنسيا بعد سقوط الحكم الإسلامي بها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *