فرصة ثانية أمام “تاي إيروايز” التايلاندية لتجنب الإفلاس


تعرف علي فرصة ثانية أمام “تاي إيروايز” التايلاندية لتجنب الإفلاس

قررت محكمة الإفلاس في تايلاند قبول التماس إعادة هيكلة شركة الطيران التايلاندية المتعثرة تاي إيروايز إنترناشيونال

قررت محكمة الإفلاس في تايلاند قبول التماس إعادة هيكلة شركة الطيران التايلاندية المتعثرة تاي إيروايز إنترناشيونال، حيث ستعقد جلسة استماع حولها يوم 17 أغسطس/آب المقبل.

وأشارت اليوم الأربعاء وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه يمكن للدائنين الذين يريدون الاعتراض على الالتماس تقديم استئناف ضدها قبل عقد أول جلسة استماع بشأن الخطة بثلاثة أيام.

كانت تاي إيروايز قد تقدمت في وقت سابق إلى المحكمة بطلب لإعادة هيكلة أنشطتها لتجنب الإفلاس.

وأشارت بلومبرج إلى تدهور أوضاع شركة الطيران بعد خصخصتها وإخراجها من ملكية الدولة.

يذكر أن تاي إيروايز هي شركة الطيران الوطنية في تايلاند، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة بانكوك، وتتخذ من مطار سوفارنابومي الدولي مركزاً لعملياتها، وتقدم الخطوط الجوية التايلاندية خدماتها لأكثر من 70 وجهة في آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية وأستراليا.

كانت السلطات التايلاندية قد أعلنت عن إعادة فتح جزيرة أمام السكان المحليين، قبل أسبوعين فيما بدأت البلاد تخفيف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بينما يعتزم المسؤولون التخطيط لجذب السياح الأثرياء إلى الجزر الأخرى.

وبدأت جزيرة “كوه لارن” بإقليم شونبوري الواقع على بعد 80 كيلومترا جنوب شرق بانكوك، السماح للمحليين بالمغادرة ودخول الجزيرة، اليوم الجمعة، منذ غلقت حدودها في مارس/آذار الماضي.

كما فتحت تايلاند بعض الشركات مثل المطاعم والأسواق والنوادي الرياضية مع تراجع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير السياحة بيبات راتشاكيتبراكارن، أول الأسبوع، إن وزارته تقترح عرض برامج سياحية فاخرة لمدة شهر في الجزر السياحية الشهيرة بوكت وساموي وفانجان بدءا من يوليو/تموز.

وسوف يتحتم على السياح الوافدين السفر جوا مباشرة إلى وجهتهم والبقاء بها لمدة شهر على الأقل في موقع فخم.

وقال بيبات: “الفكرة هي استقبال السياح الأثرياء الذين يرغبون في قضاء عطلتهم في تايلاند، عندما تكون تايلاند خالية من الفيروس”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *