تعرف علي فلاي دبي تراجع خططها بعد تأجيل عودة بوينج 737 ماكس

فلاي دبي تبحث عن خيارات تأجير قصيرة إلى متوسطة الأجل لإضافة المزيد من السعة للأشهر القليلة المقبلة

أعلنت ” فلاي دبي” في بيان الأربعاء أنها على علم بالتحديثات المتعلقة بطائرة البوينج الماكس، وستستمر في استكشاف جميع الخيارات ومراجعة خططها لتقليل تأثير ذلك على المسافرين.

وقالت إنها تبحث في خيارات تأجير قصيرة إلى متوسطة الأجل لإضافة المزيد من السعة للأشهر القليلة المقبلة، وإن المناقشات مع بوينج بشأن التعويضات جارية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، وقعت فلاي دبي عقدا لاستئجار 4 طائرات من طراز بوينج 800-737 الجيل الجديد من شركة “سمارت وينجز” لمواجهة زيادة الطلب.

وذلك خلال موسم الأعياد والعطلات للفترة من 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي وحتى 25 يناير/كانون الثانى الجاري، وتم تمديد مدة الإيجار إلى 29 فبراير/شباط المقبل.

ويأتي استئجار هذه الطائرات من الشركة التشيكية بالنظر إلى استمرار تعليق العمل بـ14 طائرة للناقلة من طراز بوينج”737 ماكس” منذ مارس/آذار الماضي.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي”، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إن هناك تأثيرا كبيرا لاستمرار تعليق العمل بطائرات ماكس على عملياتنا، مع خفض نحو 30% من جدول رحلاتنا.

وأضاف نبذل جهودا كبيرة للحد من تأثير ذلك على مسافرينا، وستعطي هذه الطائرات الأربع الإضافية مزيدا من الخيارات لعملائنا للسفر خلال موسم العطلات”.

وقال مسؤول تنفيذي كبير في بوينج، الأربعاء، إن الشركة قررت إخطار عملائها أن طائرتها الموقوف تشغيلها 737 ماكس لن تنال على الأرجح الموافقة على استئناف الرحلات حتى منتصف العام، موضحا أنه ليس بسبب أي مشاكل فنية جديدة.

وقال دراين هولست، المسؤول بقطاع التسويق في الشركة، متحدثا خلال مؤتمر في دبلن، “هذا ليس لأسباب فنية جديدة. لا يعدو أن يكون تقييمنا للعملية، لمدى التقدم في الجدول الزمني”، وفقا لـ”رويترز”.

وأعلنت شركة بوينج للطائرات، الثلاثاء، أنها تتوقع أن توافق الجهات المنظمة للطيران المدني على عودة الطائرة ماكس 737 إلى الخدمة في منتصف عام 2020.

وكانت تقارير إعلامية في الولايات المتحدة أفادت بأن شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات تتوقع استمرار إجراء حظر التحليق المفروض على طرازها 737 ماكس حتى الصيف المقبل.

وتم إيقاف تحليق رحلات الطائرة المثيرة للقلق في منتصف شهر مارس/آذار 2019، عندما حققت إدارة الطيران الاتحادية في حادثين لطائرتين من طراز 737 ماكس في إندونيسيا وإثيوبيا أسفرا عن مقتل 346 شخصا.

ويقدر المحللون أن بوينج تخسر نحو مليار دولار شهريا بسبب منع التحليق، وأعلنت الشركة عن تدفق نقدي حر سلبي بنحو 3 مليارات دولار في الربع الثالث من 2019، وتصدر أرقام الربع الرابع في 29 يناير/كانون الثاني.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *