تعرف علي “فلاي دبي” تقوم ببرنامج صيانة شامل لأسطولها

نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في “فلاي دبي” قال إن فريق العمل يعمل على مدار الساعة في مهام صيانة الطائرات المجدولة.

تقوم شركة “فلاي دبي” الإماراتية خلال فترة التوقف الحالية ببرنامج صيانة شامل مجدول لطائرات أسطولها.

وتلقت “فلاي دبي” التوجيهات الصادرة عن الشركة المصنعة لجميع مشغلي طائرات بوينج 737 من الجيل الجديد والخاص بمهام الصيانة المجدولة خلال فترة التوقف، وأدرجت المواد الإرشادية الإضافية في برنامج الصيانة المعتمد من “فلاي دبي”.

وقال ميك هيلز نائب الرئيس الأول للهندسة والصيانة في “فلاي دبي” إن فريق العمل من المهندسين المؤهلين وذوي الخبرة العالية يعمل على مدار الساعة في مهام صيانة الطائرات المجدولة.

وتابع: “وذلك لضمان الحفاظ على جميع طائرات الشركة وفق أعلى مستويات الصلاحية للطيران استعداداً للعودة إلى الخدمة”.

كما تتابع الناقلة عن كثب التوجيهات الصادرة عن الشركة المصنعة والسلطات المختصة لرعاية أسطولها، سواء في التخزين النشط كما هو الحال بالنسبة لطائرة ماكس، أو في حالة الاستعداد التشغيلي كما هو الحال بالنسبة لطائرات بوينج 800-737 من الجيل الجديد المتوقفة حالياً مؤقتاً.

وشغلت شركة الطيران الإماراتية “فلاي دبي” 23 رحلة “عودة إلى الوطن” تقل أكثر من 2800 مسافر من الإمارات، خلال الفترة من 19 مارس/آذار الماضي إلى 8 أبريل/ نيسان الجاري.

وقامت الشركة بتشغيل رحلات العودة إلى أفغانستان وكرواتيا ومصر وإيران وروسيا والسودان وأرض الصومال وتايلاند، وذلك بموافقة الهيئة العامة للطيران المدني وسلطات الطيران المدني في الدول المعنية ووزارات الخارجية.

كما خصصت “فلاي دبي” 6 طائرات من طراز بوينج 800-737 الجيل الجديد للعمل كرحلات شحن كاملة لضمان انسياب مرن لحركة السلع الأساسية عبر شبكتها وخارجها.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب التعليق المؤقت لعمليات المسافرين كجزء من الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات.

ونقلت “فلاي دبي” منذ بداية انطلاق رحلاتها عام 2009 أكثر من 75 مليون مسافر، ونجحت في تقريب المسافات خلال عقد كامل من النشاط، لتكون ثاني أكبر شركة طيران من حيث أعداد المسافرين، تعمل عبر مطار دبي الدولي.

وحققت “فلاي دبي” نمواً بعائداتها المالية في عام 2018، بلغ 12.4% لتصل إلى 6.2 مليار درهم (1.7 مليار دولار)، مقارنة بـ5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) في عام 2017، فيما بلغ إجمالي عدد المسافرين عبر شبكتها 11 مليون مسافر بزيادة سنوية معتدلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *