تعرف علي “فلاي دبي”: 130 ألف مشجع سافروا عبر ناقلاتنا لمونديال قطر 2022

أعلنت فلاي دبي أنها نقلت أكثر من 130 ألف مشجع لكرة القدم للمشاركة في كأس العالم قطر 2022 عبر مطار آل مكتوم الدولي.

وشغلت فلاي دبي 1290 رحلة بين مطاري آل مكتوم – وورلد سنترال والدوحة الدوليين خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 19 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتمتع مسافرو 171 دولة بسهولة السفر إلى الدوحة على متن رحلات يوم المباراة، لتشجيع فرقهم المفضلة، حيث توزعت أعلى 10 جنسيات من حيث عدد الركاب على دول مثل: المملكة المتحدة، الهند، الإمارات العربية المتحدة، فرنسا، الأرجنتين، الولايات المتحدة الأمريكية، المغرب، الأردن، كندا، والبرازيل الذين شكلوا ما يصل إلى 60% من إجمالي عدد المسافرين على هذه الرحلات.

طائرة فلاي دبي لنقل المشجعين إلى الدوحة

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: يسعدنا جداً هذا النجاح الكبير لرحلات يوم المباراة إلى الدوحة بفضل الدعم والتعاون بين مختلف الهيئات المختصة في دبي فضلاً عن السلطات في قطر.

أضاف الغيث: مكنت هذه الرحلات المزيد من مشجعي كرة القدم من السفر والاستمتاع بالبطولة بكل سهولة وراحة. هذه هي أعلى حركة طيران بين مدينتين في المنطقة، ولم يسبق أن كان هناك ما يصل إلى 30 رحلة ذهاب وعودة يومية بين بلدين، وهذا يدل على المستوى العالي من الالتزام والكفاءة والتعاون المطلوب لإنجاز هذه المهمة بنجاح.

وتابع الغيث: لقد كان شهراً مثيراً، نحن فخورون بمساهمتنا في نجاح هذه البطولة الاستثنائية في قطر، ونود أن نشكر كل مسافر اختار «فلاي دبي» وكذلك كل من عمل بجد لتحويل ذلك إلى حقيقة واقعة.

طاقم طيران فلاي دبي

وقامت الناقلة بتشغيل ما يصل إلى 30 رحلة ذهاب وعودة يومياً بين المطارين الدوليين، حيث كانت تغادر رحلة كل 30 دقيقة خلال فترات ذروة السفر يومياً. وتم تشغيل هذه الرحلات بواسطة سبع طائرات من طراز بوينغ 737 تم وضعها مؤقتاً في مطار آل مكتوم لهذه الغاية طوال مدة البطولة.

وكشريك طيران إقليمي؛ كشفت «فلاي دبي» النقاب عن كسوة خاصة لكرة القدم على طائرتين جديدتين من طراز بوينغ 737 ماكس، احتفالاً بفوز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ببطولة كأس العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *