تعرف علي “فلوريان” قاهر الزمان.. جولة في أقدم مقهى بأوروبا

فلوريان يقدم مجموعة مختارة من المنتجات الطازجة التي يعدها خصيصاً يومياً طازجة من الكعك والمعجنات والوجبات الخفيفة مع القهوة.

على الرغم ما قد يتغير في 300 عام، مكان واحد تحدى الزمن ببقائه دون تغيير على مدى 3 عقود، وكأنه خارج من آلة الزمن، هو مقهى فلوريان.

في وسط ميدان سان ماركو Piazza San Marco في مدينة البندقية الساحرة، يقع مقهى فلوريان Caffè Florian، الذي يحتفل هذا العام بالذكرى الـ300 على افتتاحه عام 1720، ليكون أقدم مقهى في أوروبا، وفقاً للموقع الرسمي له.

ويشتهر المقهى الذي كان محبوباً لكثير من فناني العالم منذ القدم مثل الأديب الألماني جوته، والشاعر البريطاني اللورد بايرون، والروائي البريطاني تشارلز ديكنز، بفن العمارة على طراز فن الآرت نوفو Art Nouveau المعماري المميز، متمثلاً في ديكوراته التي تجمع بين السمات القديمة التاريخية والعصرية من المقاعد المريحة داخل غرف القرن التاسع عشر وأعمال الفنانين والنحاتين التي تعود إلى 300 عام، التي تزين جدرانه العتيقة.

وعلى الرغم من معاناة المقهى من أضرار جسيمة خلال الفيضانات الكثيرة في فينسيا، فإنه ظل صامداً فاتحاً أبوابه أمام زوار البندقية، حيث المكان الرائع الذي يتسم موظفوه بالود والاحترافية وأيضاً المعرفة الجيدة باللغات المختلفة، بحسب موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي.

ويقدم نادلوه الذين يرتدون زياً باللون الأبيض الناصع الأطعمة من الكعك والمعجنات والبسكويت والقهوة في أوان وصوان فضية اللون ولامعة.

ولكل محبي تجربة مشروبات وأطعمة فلوريان، أوصى أحد زائريه المحبين له بالذهاب إليه مباشرة عند فتح المقهى، التي تبدأ من الساعة 10 صباحاً من الاثنين إلى الخميس، ومن الساعة 9 صباحاً من الجمعة إلى الأحد.

كما يقدم فلوريان مجموعة مختارة من المنتجات الطازجة اللذيذة التي يعدها خصيصاً يومياً طازجة من الكعك والمعجنات والوجبات الخفيفة اللذيذة مع القهوة والشاي والشوكولاتة والكوكتيلات، للاستمتاع بتجربة لا تنسى في أجمل وأقدم مقهى في أوروبا.

وعلى الرغم من أن أسعاره باهظة الثمن، إذ يبلغ سعر فنجان القهوة فيه حوالي 17 دولاراً، بينما تبدأ أسعار الكعك والمعجنات من 20 دولارا، فإنه بالفعل مكان مميز ويستحق الزيارة ولو لمرة واحدة في العمر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *