فندق أيكيا.. قصة الفرع الوحيد في العالم (صور)


تعرف علي فندق أيكيا.. قصة الفرع الوحيد في العالم (صور)

تحتضن بلدة ألمهولت في وسط مقاطعة كرونوبري في جنوب السويد، الفرع الوحيد في العالم لفندق شركة الأثاث “أيكيا”.

هذه البلدة اختيرت لتكون مقرا للفرع الوحيد لفندق أيكيا، كونها مسقط رأس مؤسس الشركة السويدية الأشهر في العالم في مجال بيع الأثاث الاستهلاكي “إنجفار كامبارد”.

وكشفت مجلة “تايم أوت” عن تفاصيل الرحلة إلى فندق أيكيا، وما شكل الإقامة به، وقالت إنه يبعد عن العاصمة السويدية كوبنهاغن ساعتين برحلة قطار.

وبمجرد الوصول لبلدة ألمهولت يمكن مشاهدة العلامة التجارية الشهيرة لـ”أيكيا” بارزة، ويستدل منها على موقع الفندق الفريد من نوعه.

وعند تجربة الإقامة به، كشفت “تايم أوت” أن فندق أيكيا يضم ما يصل لـ254 غرفة نوم، تتفاوت في طبقاتها ما بين الكبائن المزودة بأسرة ذات طابقين، وتصل حتى الطبقة الأرقى التي تضم الأسرة كبيرة الحجم من نوع “كوين”.

تفاوت طبقات الغرف في الفندق، تجعله من أفضل الفنادق للإقامة في السويد من حيث قلة تكلفة الإقامة لليلة الواحدة، التي تقل عن 100 يورو لبعض الغرف.

وكما هو متوقع، فإن كافة المفروشات المستخدمة في غرف فندق أيكيا، هي من منتجات الشركة نفسها، من ضمنها الطاولات التي دائما ما تكون في قوائم الأكثر مبيعا من طراز LISABO، ومقاعد طراز Poang، والرافعات المخصصة لحمل المعاطف وقطع الملابس والحقائب من نوع Boomerang.

ويشبه الفندق إلى حد كبير، زيارة أحد متاجر أيكيا الضخمة، فمن سبق لهم زيارة متاجر أيكيا، يجد أن الشركة تعتمد في عرض المفروشات على أسلوب يسمح بمشاهدتها وكأنها داخل منزل حقيقي، للتعرف على ما تقدمه من إيحاء عند الاستخدام.

أيضا يتاح داخل الفندق، مساحات مجانية للعمل وقضاء الوقت للمسافرين العابرين الذين تكون إقامتهم في الفندق لفترة قصيرة.

أيضا يوفر فندق أيكيا، استخداما مجانيا في الصالون الجماعي بالفندق، لعدد من الأجهزة المنزلية التي يستفيد منها المقيمون.

وخلال عام 2023 الجاري، يصادف احتفال شركة أيكيا السويدية بمرور 80 عاما على تأسيسها، إذ يرجع تاريخ تأسيس الشركة لعام 1953 على يد السويدي “انجفار كامبارد”.

74-125-208-141 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *