فوربس: “عين دبي” ضمن أفضل الأماكن للزيارة في 2021 و2022


تعرف علي فوربس: “عين دبي” ضمن أفضل الأماكن للزيارة في 2021 و2022

أدرجت مجلة فوربس الأمريكية، في تقرير لها، الثلاثاء، “عين دبي” ضمن قائمة أفضل الأماكن للزيارة خلال عامي 2021 و2022.

وذكرت مجلة فوربس الأمريكية أنه من المقرر افتتاح عجلة “عين دبي”، وهي الأكبر في العالم، هذا العام.

وتوفر العجلة إمكانية مشاهدة أفق دبي من داخل كبسولة مغلقة بالزجاج وبزاوية 360 درجة، على ارتفاع 820 قدم، لتتخطى بذلك “عين لندن” في المملكة المتحدة، و”هاي رولر” في لاس فيجاس بالولايات المتحدة.

وقالت شركة “مِراس” القابضة بدبي، في تصريحات سابقة، إن “عين دبي” توجد في موقع مميز على جزيرة “بلوواترز”، لتتيح إطلالات ساحرة على أفق مدينة دبي المذهل.

وأوضحت أن عجلة “عين دبي” أعلى بنسبة تتجاوز 200% عن أول عجلة ترفيهية بنيت في العالم، وذلك كدليل على طموح “مِراس” في تجاوز حدود الهندسة الحديثة والبناء.

quot;عين دبيquot; أفضل مكان للزيارة في 2021 و2022

ومن بين المواصفات القياسية التي تتميز بها عجلة “عين دبي”، أن وزن كل واحد من الأوتار الدائمة التي تثبت إطار العجلة يبلغ 5 أطنان وطول كل واحد من الأوتار يضاهي ملعب كرة قدم، كما يبلغ طول أسلاك الكابلات التي تشكل الأوتار 2400 كيلومتر، وهي المسافة نفسها بين دبي والقاهرة، ويعادل الوزن الإجمالي للإطار الخارجي 15 طائرة “إيرباص A380”.

وتتجاوز “عين دبي” ثاني أعلى عجلة ترفيهية في العالم، وهي عجلة “هاي رولر” في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي يبلغ طولها 167متراً، كما تتخطى ثالث أعلى عجلة ترفيهية في العالم، وهي “عين لندن بطول 135 مترا”.

quot;عين دبيquot; أعلى عجلة ترفيهية في العالم

ويبلغ طول كل عمود من الأعمدة الأربعة التي تحمل محور العجلة 126 متراً، ويستوعب كل عمود نحو 15 من باصات لندن، كما يزيد الفولاذ المستخدم في “عين دبي” عن الفولاذ المستخدم في برج “إيفل” بنسبة 25%، ويصل الهيكل النهائي لعجلة “عين دبي 9 آلاف طن.

وأكدت “مِراس” أنه تمت إزالة عمود الدعم المؤقت الثامن والأخير، وتم تركيب آخر أوتار التثبيت الدائمة، وبهذه العملية يكتمل هيكل العجلة النهائي لأول مرة. وأوضحت أن عملية بناء هذه التحفة الهندسية المذهلة تطلب حلولاً هندسية مبتكرة، حيث تم مؤقتاً تثبيت الإطار الفولاذي الخارجي للعجلة بالمحور باستخدام 8 أعمدة دعم ضخمة يبلغ وزن كل منها 450 طناً.

كبسولات عجلة quot;عين دبيquot; الترفيهية

وتطلّبت عملية التثبيت مستوى عالياً من التنسيق للقيام بسلسلة مناورات هندسية معقّدة لا سابق لها، وتم بعد هذه العملية البدء في تركيب أوتار التثبيت النهائية، بالتزامن مع إزالة الأعمدة المؤقتة على مراحل، وقد استغرقت عملية تثبيت الإطار بمراحله المختلفة عاماً كاملاً.

وأصبح الحجم الهائل للمشروع واضحاً للعيان في ظل التقدم الذي يتم إحرازه في عملية بناء “عين دبي”، ومع إزالة أعمدة الدعم الثمانية المؤقتة التي بلغ وزنها مع قطع الربط 5 آلاف طن، ثُبت إطار العجلة بواسطة 192 وتراً دائماً من الكابلات، الأمر الذي يضمن صلابة هيكل الإطار من خلال عملية الشدّ الدائم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *