تعرف علي فيتربو.. مدينة الباباوات والحمامات الحرارية الإيطالية

فيتربو تشتهر بالعديد من النافورات التي بني معظمها على شكل “مغزل” كلاسيكي ومصنوع من الحجر الأكثر انتشارا محليا

تعد مدينة فيتربو واحدة من أجمل الوجهات الإيطالية التي تستحق الاستكشاف، فهي مدينة يلتقي فيها الحاضر بالماضي، تختلط أحياء القرون الوسطى والمواقع الأثرية التاريخية فيها بالحياة المعاصرة.

“فيتربو Viterbo” المعروفة تاريخيا باسم مدينة الباباوات تقع وسط إيطاليا، شمال إقليم لاتسيو، فهي حسب موقعي “zingarate” و”siviaggia” الإيطاليين كانت المقعد البابوي في القرن الثالث عشر.

ويعد قصر الباباوات Palazzo dei Papi أحد أشهر المعالم التاريخية والسياحية التي يمكن زيارتها في فيتربو، بالإضافة إلى الكاتدرائية ومبنى الدومو Duomo المخصص للقديس لورينزو، والتي بنيت على معبد وثني مخصص لهرقل.

أما الكنيسة الحالية -التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1200م- تعد مكاناً مثيراً للاهتمام للزيارة في فيتربو، حيث تقع بجوار قصر الباباوات Palazzo dei Papi مباشرة، وتتميز ببرج الجرس ذي اللونين والمحراب الباروكي القديم.

أما الأعمال الأثرية فيمكن مشاهدتها بداخل متحف ديل كولو ديل دومو Museo del Colle del Duomo، الذي يضم الأعمال الأثرية لفيتربو من العصور الأترورية، الرومانية، العصور الوسطى، الشهادات التاريخية والفنية للباباوات.

ويضم مركز فيتربو التاريخي أحياء القرون الوسطى مثل حي سان بيلليجرينو San Pellegrino -الذي يعد واحدا من أكثر الأماكن المذهلة في المدينة- وقصر ديليي أليساندر Palazzo degli Alessandri، بالإضافة إلى البرج القديم.

تشتهر فيتربو بوجود عديد من النافورات التي تم تصميمها على شكل “مغزل” كلاسيكي ومصنوع من الحجر الأكثر انتشاراً محلياً، المعروف باسم “إل بيبيرينو il peperino”.

لا يمكن تفويت زيارة كنيسة سانتا ماريا نوفا Chiesa di Santa Maria Nuova، التي تعد واحدة من أقدم الكنائس في فيتربو التي تم بناؤها على بقايا معبد مخصص لكوكب المشتري.

تسمية فيتربو لا تقتصر فقط على مدينة الباباوات، ولكنها تشتهر أيضا باسم مدينة الحمامات الحرارية، وأقدمها حمامات الباباوات Terme dei Papi التي تدين باسمها للبابا نيكولو الخامس Niccolò V، الذي شيد قصرا للاستمتاع بالمزايا الحرارية للمياه الكبريتية، وهو عبارة عن منتجع صحي بمستوى 4 نجوم مع حمام سباحة، وكهف علاجي ساخن رطب.

وعلى بعد 5 كم خارج وسط فيتربو توجد فيلا لانتي Villa Lante، التي بدأ بناؤها في عام 1511، وتعد إحدى أجمل الفيلات في العالم لاحتوائها على الحدائق، والألعاب المائية، والنافورة، والشلالات، والتماثيل، ومساكن للصيد مع لوحات جدارية، كل ذلك في مكان متناغم بشكل غير عادي.

ويوحد مطبخ فيتربو نكهات 3 ثقافات وهي لاتسيو، توسكانا وأومبريا، ومن أبرز أطباقه لومبريكيللي lombrichelli وهو طبق مكون من مكرونة طازجة مصنوعة من الماء فقط والدقيق المطبوخ والحار مع السجق المفروم.


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *