تعرف علي “فيتو” ألماني بشأن بيع لوفتهانزا

وزير الاقتصاد الألماني يقول إن الحكومة الألمانية ستمنع بيع لوفتهانزا الناقلة الرئيسية للبلاد، وإنها جزء من الإرث الثمين لاقتصادنا

أبلغ وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير صحيفة بيلد بأن الحكومة الألمانية ستمنع بيع لوفتهانزا الناقلة الرئيسية للبلاد.

وقال ألتماير، الخميس: “لوفتهانزا مثل غيرها من الشركات، جزء من الإرث الثمين لاقتصادنا، لذلك سنمنع هذه من أن تُباع”.

كما قال: “سندافع عن أنفسنا في مواجهة مستثمرين أجانب يعتقدون أن باستطاعتهم الحصول على أسعار بخسة لشركات ألمانية شهيرة ومعروفة”.

ويوم الجمعة الماضي، قالت صحيفة دير شبيجل الأسبوعية إن لوفتهانزا تتفاوض على إنقاذ مالي بقيمة 10 مليارات يورو (10.98 مليار دولار) مما سيتمخض عن حصول ألمانيا على حصة 25.1% في شركة الطيران.

وأضافت الصحيفة أنه من المبلغ الإجمالي سيكون 5.5 مليار يورو على صورة رأسمال لا يحظى بحقوق تصويت، والذي سترغب الحكومة منه في عائد قدره 9%.

وقالت الصحيفة إن المبلغ المتبقي بواقع 3.5 مليار يورو سيكون على صورة قروض سيقدمها بنك حكومي، مضيفة أن بلجيكا والنمسا وسويسرا ربما تسهم في الإنقاذ.

كانت رويترز ذكرت، الأسبوع الماضي، أن لوفتهانزا تتفاوض على إنقاذ بقيمة 9 مليارات يورو، مع قروض من النمسا وألمانيا وسويسرا تبلغ 6 مليارات يورو، مع مكون لرأسمال بنحو 3 مليارات يورو، بحسب مصدر مقرب من المسألة.

وافقت ألمانيا على مساعدة شركة لوفتهانزا بحزمة إنقاذ قيمتها 9 مليارات يورو (9.74 مليار دولار) مقابل حصة أقلية معطلة ومقعد أو اثنين في المجلس الإشرافي للشركة.

ونقل موقع بيزنس إنسايدر عن مصادر بشركة الطيران، الثلاثاء الماضي، أن ممثلين عن الحكومة والناقلة الرئيسية الألمانية اتفقوا على تلك النقاط الرئيسية الإثنين الماضي؛ لكن الرئيس التنفيذي للوفتهانزا كارستن شبور لم يشارك في المباحثات بشكل رسمي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *