فيديو.. عودة الحركة بجسر الملك فهد باتجاه البحرين


تعرف علي فيديو.. عودة الحركة بجسر الملك فهد باتجاه البحرين

عادت الحركة مرة أخرى في جسر الملك فهد، بعد أن تم إصلاح العطل بنظام الجوازات في المنافذ السعودية.

وتعرض جسر الملك فهد منذ ساعات عدة من صباح اليوم الخميس، إلى زحام شديد وتكدس للسيارات العابرة من السعودية باتجاه البحرين.

وأرجعت مصادر مطلعة سبب الزحام الشديد إلى وجود عطل فني في أنظمة الجوازات.

وأظهرت صور البث المباشر لحركة السير بالجسر توقف السيارات في صفوف طويلة بمختلف المسارات عند بوابات العبور.

وكشفت المصادر في تصريحات صحفية لوسائل إعلام محلية، أن عطلًا تعرضت له أنطمة الجوازات بمنافذ المنطقة الشرقية، ما أدى لتكدس المركبات في الجسر، وكذلك بمنفذ الرقعي المؤدي لدولة الكويت، ما دفع بعض المسافرين للعودة إلى داخل السعودية.

ولم يصدر حتى الآن أي بيان أو تعليق من المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أو من الإدارة العامة للجوازات حول أسباب توقف حركة الجسر.

معلومات عن جسر الملك فهد

وجسر الملك فهد هو جسر بحري يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلو مترا وبعرض 23.2 مترا.

يبدأ جسر الملك فهد من جنوب مدينة الخبر السعودية حتى العاصمة البحرينية المنامة، وافتتح الجسر رسمياً في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 1986.

وأسـهم هذا الجسر في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين -السعودية والبحرين- وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.

وفي يناير/كانون الثاني 2019 أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أن عدد المسافرين الذين عبروا الجسر خلال 32 عاما بلغ أكثر من 382 مليون مسافر بمعدل (74,000) مسافر يومياً، وفي العام نفسه سجل الجسر أعلى رقم عبور منذ افتتاحه في 1986، إذ بلغ عدد المسافرين في العام 2019 عن طريق جسر الملك فهد 2,918,993 مسافرا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *