تعرف علي في اليوم العالمي للسياحة.. تعرف على الدول الأكثر زيارة خلال 2022

في 27 سبتمبر/أيلول من كل عام، يحتفل العالم بيوم السياحة العالمي لتعزيز الوعي بأهمية السياحة وقيمتها الاقتصادية والاجتماعية للشعوب.

تم تحديد يوم السياحة العالمي من قبل منظمة السياحة العالمية (UNWTO) في سبتمبر/أيلول 1979، مع بدء الاحتفال في عام 1980، وقد تم اختيار هذا التاريخ ليتزامن مع معلم هام في السياحة العالمية: الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970.

ويحتفل بيوم السياحة العالمي للاعتراف بالتحول نحو السياحة باعتبارها ركيزة أساسية للتنمية.

وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر مايو/أيار 2022 للمرة الأولى مناقشة خاصة بشأن السياحة، مما أكد الأهمية التاريخية لهذا القطاع، فالسياحة الآن على أجندة الحكومات والمنظمات الدولية في كل مناطق العالم.

وصل عدد السياح الدوليين في بداية عام 2022 إلى ضعف المستوى الذي سُجّل في عام 2021، وفقا لموقع الأمم المتحدة باللغة العربية.

وفي بعض المناطق، وصل عدد السياح الوافدين إلى مستويات ما قبل الجائحة أو تجاوزها. وسيكون رفع قيود السفر المتبقية جنبًا إلى جنب مع زيادة ثقة المستهلك من العوامل المهمة لتعافي القطاع، وإتاحة الفرص للملايين حول العالم، فعشر الوظائف في العالم هي في قطاع السياحة.

وشهدت السياحة الدولية انتعاشًا قويًا في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2022، حيث سُجل 250 مليون سائح دولي. وهذا يعني استعادة قطاع السياحة ما يقرب من نصف (46%) مستوياته التي كانت قبل الجائحة لعام 2019.

أكثر الدول زيارة حول العالم

أبرز الدول التي كانت الأكثر استقطاباً للسائحين خلال 2022، فأهمهم فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة.

فرنسا

تعتبر فرنسا هي الوجهة السياحية الأكثر شهرة في العالم منذ أكثر من 30 عامًا، نظرا لاحتوائها على عوامل جذب لا تحصى، لا سيما برج إيفل، وعدد وافر من المطاعم ذات المستوى العالمي، ومتحف اللوفر، وقصر فرساي، وكاتدرائية نوتردام، وشواطئ كوت دازور، وديزني لاند في باريس.

كما تتميز فرنسا بالريف الجميل، المميز بالقرى والجبال، ويمكن للسائح مشاهدة لوحات الكهوف التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في لاسكو.

كما تعد ديزني لاند من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا، فهي أرض رائعة حيث يمكن الاستمتاع بالمتعة والترفيه والمغامرة إلى جانب شخصيات ديزني الشهيرة. ويوجد في ديزني لاند باريس متنزهان رئيسيان هما ديزني لاند بارك باريس ووالت ديزني ستوديوز بارك.

وأيضا، مسرح بوردو الكبير، يعد واحدًا من أروع قاعات الحفلات الموسيقية التي يمكن رؤيتها على الإطلاق، وهو أيضًا من بين أقدم المسارح في أوروبا. وتتميز القبة الدائرية في القاعة بلوحة جدارية رائعة من تصميم كلود روبن.

إسبانيا

تعتبر من أفضل الوجهات السياحية بالعالم والتي تتميز بوفرة مناطق الجذب المثيرة للاهتمام، مثل كاتدرائية ساغرادا فاميليا من تصميم أنتوني غاودي وأعمال أخرى في برشلونة، ومتحف غوغنهايم، وقصر الحمراء وحدائق جينيراليف، وأكبر حوض مائي في أوروبا، وشواطئ غران كناريا، ولا رامبلا في برشلونة.

كما أن إسبانيا هي موطن بركان “إل تيد”، وهو بركان قديم – ولكن ليس خامدًا تمامًا – ويمكن للزوار التنزه حوله في جزيرة تنريفي الإسبانية.

وتعتبر مدينة ملاهي تيبيدابو من أبرز معالم الجذب في إسبانيا، وهي عبارة عن متنزه يقع في سلسلة جبال كولسيرولا في برشلونة. وبُنيت الحديقة عام 1899 وافتتحت عام 1905، وكان سلفادور أندرو هو من أنشأها. وهي أطول مدينة ملاهي وثالث أقدم متنزهات في أوروبا.

وتعتبر حديقة بوين ريتيرو من أفضل الأماكن السياحية في إسبانيا، وهي حديقة خصبة ومشذبة جميلة وتريحك أثناء التعامل مع صخب المدينة. وتنتشر الحديقة على مساحة 140 هكتارًا وتضم حوالي 15000 شجرة. وتم إنشاء الحديقة في القرن السابع عشر بواسطة كونت دوق أوليفاريس.

الولايات المتحدة

تأتي الولايات المتحدة كثالث أكثر وجهة سفر شعبية على وجه الأرض، نظرًا لمساحتها التي تقارب مساحة أوروبا، وتضم بعض أكثر المدن شهرة في العالم (نيويورك، لوس أنجلوس، وشيكاغو)، كما تتميز بنظام خاص ومختلف للحدائق الوطنية.

ومن أبرز الوجهات السياحية الأمريكية، يأتي وادي جراند كانيون، ويقع في شمال ولاية أريزونا، ويعد واحدًا من أعظم مناطق الجذب السياحي في الولايات المتحدة. تم نحت الوادي على مدى عدة ملايين من السنين على نهر كولورادو، ويبلغ عمقه أكثر من 1.6 كم وطوله 446 كم. وجراند كانيون ليس أعمق أو أطول واد في العالم ولكن الحجم الهائل والمناظر الطبيعية المعقدة والملونة توفر للزائر مناظر خلابة لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر شاطئ فينيسيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم، فلا تكتمل زيارة لوس أنجلوس من دون رحلة إلى شاطئ فينيسيا، فهو مكان ترفيهي رائع، حيث يتلاعب فنانو الشوارع ويرقصون وينحتون ويغنون للمارة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *