في مواجهة كوابيس التغير المناخي.. قائمة المدن الأكثر أمانا


تعرف علي في مواجهة كوابيس التغير المناخي.. قائمة المدن الأكثر أمانا

كشفت شركة الاستشارات العقارية العالمية Savills عن نتائج إحصائية أجرتها، وقدمت من خلالها مؤشرا دوليا لأكثر مدن العالم المقاومة لتغير المناخ.

ووفق المؤشر، تعد هذه أبرز مدن العالم التي تتمتع ببنية تحتية وبنايات تجعلها أكثر قدرة على الصمود في مواجهة آثار التغير المناخي على المدى البعيد، وذلك في حال فشل صناع القرار في التخفيف من آثار التغير المناخي خلال العقود القادمة.

10 مدن تتصدر القائمة

وأعلنت شركة الاستشارات العقارية Savills عن قائمتها لأكثر مدن العالم المقاومة للمناخ، والقائمة ضمت ما يصل لـ23 مدينة من أضخم مدن العالم.

وفي صدارة القائمة، جاءت العاصمة الألمانية برلين ثم مدينة تورنتو، ومن بعدها العاصمة الفرنسية باريس، ثم العاصمة الإسبانية مدريد.

في حين جاءت في المركز الخامس مدينة ستوكهولم، وفي المركز السادس مدينة سيدني.

وفي المركز السابع جاءت العاصمة الجنوب أفريقية كيب تاون، ثم سنغافورة في المركز الثامن، ثم مدينة سول في المركز التاسع، ومن بعدها في المركز العاشر العاصمة الإنجليزية لندن.

ويقول موقع “مانشين جلوبال” المختص بأخبار العقارات إن هذه المدن رغم تصنيفها ضمن أكثر المدن القادرة على مقاومة المناخ، إلا أنها لا تزال عرضة لآثار محددة من مخاطر المناخ، ولكنها ستكون قادرة على التصدي لها بفضل ما تتمتع به من موقع جغرافي، وارتفاع نسبة العقارات الخضراء، وطريقة تخطيط خرائط شوارعها وميادينها التي وضعتها سلطات المدينة للتخفيف من المخاطر ، وجعلها أكثر مرونة في مواجهة آثار التغير المناخي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *