قائمة أروع جزر العالم في 2019.. لا تفوتك زيارتها


تعرف علي قائمة أروع جزر العالم في 2019.. لا تفوتك زيارتها

مجلة أمريكية تختار أجمل جزر العالم لعام 2019، من خلال تقييم مناطق الجذب الطبيعية والشواطئ والطعام والمغامرة.

بحار فيروزية، مياه كريستالية، رمال ناعمة بيضاء، طبيعة خلابة، شواطئ ساحرة، طقس رائع، هذه هي مواصفات يبحث عنها السياح لقضاء العطلات بعد أشهر من العمل.

وسعيا لتوفير البحث عبر شبكة الإنترنت عن أفضل المناطق، اختارت مجلة السفر الأمريكية “Travel + Leisure”، أجمل جزر العالم لعام 2019، من خلال نشرها للتصنيف السنوي الذي تم بناءً على التفضيلات التي أعرب عنها القراء في الأشهر الـ12 الماضية، من خلال تقييم مناطق الجذب الطبيعية والشواطئ والطعام والمغامرة والثقافة والود والقيمة الإجمالية.

أما لقب أفضل وأجمل جزيرة في العالم لعام 2019، ففازت به في قسم “الجزر”، جزيرة سيريلانكا في المحيط الهندي، المعروفة بمعابدها ومعالمها السياحية الرائعة وحيواناتها البرية، وشواطئها الخلابة والمحببة لمحبي ركوب الأمواج وسكانها الودودين والمضيافين، بحسب صحيفة “كوريرى ديلا سيرا” الإيطالية.

سريلانكا

رغم دخول جزيرة سريلانكا قائمة أجمل الجزر للمرة الأولى هذا العام، فإنها حجزت مقعدها مباشرة في المركز الأول.

فعلى طول ساحلها الجميل، تجعل المنتزهات الوطنية البحرية هذه الوجهة حلم محبي الغطس، وغيرها من المقومات التي جعلت القراء يختارونها لتكون في المركز الأول، مثل مزارع الشاي وحدائق الحياة البرية المليئة بالحيوانات الرائعة، كالفيلة، والقرود والفهود (الأكبر في العالم)، فسريلانكا تتميز بالطبيعة البكر و1600 كيلومتر من الخط الساحلي.

جزيرة بالاوان– الفلبين

حصلت جزيرة بالاوان الفلبينية على المركز الثاني في قائمة أجمل جزر 2019، بعد أن كانت في القمة لمدة 4 أعوام متتالية، الوجهة التي تعد جنة ريفية ورومانية، تتميز بجبال ضخمة، وكهوف من الحجر الجيري تحت الأرض، وغابات استوائية ومياه صافية، كما تشتهر الجزيرة أيضاً بموقعي التراث العالمي لليونسكو، وهما توباتها ريف ومنتزه نهر بويرتو برنسز الوطني تحت الأرض.

بالي– إندونيسيا

جزيرة بالي لا يمكن أن تفوت من هذه القائمة التي حصلت فيها على المركز الثالث، حيث أحبها القراء بسبب مجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة التي تقدمها مثل المعابد والمعالم السياحية الرائعة، الطبيعة البكر، الشواطئ الساحرة وحمامات السباحة الضخمة، بالإضافة إلى إمكانية قضاء عطلة منخفضة التكلفة بها.

ميلو- اليونان

تقع ميلوس أو ميلو، وهي جزيرة بركانية في بحر إيجه، في الركن الجنوبي الغربي من أرخبيل سيكلاديز اليوناني، حيث المنحدرات البيضاء، المناظر طبيعية والكثير من الشواطئ الجميلة الخلابة مثل شاطئ فييروبوتاموس، ساراكينيكو، تزيجرادو، وبلاثينا.

المالديف

بالطبع لابد أن تحتوي قائمة أجمل جزر العالم، المالديف، والتي تقع في وسط المحيط الهندي، حيث توجد 26 جزيرة مرجانية مكونة من أكثر من ألف جزيرة مرجانية، والتي تشتهر شواطئها، ببحيرات المياه الزرقاء، والشعاب المرجانية.

أنجويلا- بريطانيا

تبلغ مساحة أنجويلا، الجزيرة التابعة لبريطانيا، والمغلفة باللون الأزرق للبحر الكاريبي، حوالي 91 كيلومتراً مربعاً، حيث تحتوي على 33 شاطئاً رائعاً من الرمال الفاتحة، والفنادق، والمنتجعات الصحية ونوادي الجولف.

كريت– اليونان

تعد كريت أكبر جزيرة يونانية، والتي تشتهر بمجموعة متنوعة من أراضيها، جمالها، طبيعتها البرية وبحرها الفيروزي الرائع.
بالإضافة إلى حوض سمك أو أكواريوم كريت Cretaquarium أحد أهم معالم السياحية بها، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة ونادرة من الأحياء البحرية من منطقة البحر الأبيض المتوسط، الذي يعد من أجمل الأنشطة الممتعة التي يمكن أن يقوم بها زوارها وخاصة من الأطفال.

كيب بريتون- كندا

تسمح لك الجزيرة التي تبلغ مساحتها أكثر من 10 آلاف كيلومتر مربع الواقعة في مقاطعة نوفا سكوتيا بكندا بالعيش على اتصال وثيق مع الطبيعة، حيث المناظر الطبيعية للغابات، والساحل البري.
وتقطع الجزيرة بحيرة واحدة من بحيرتي الملح الأكبر الملح هي “Bras d’Or” في الجزء الشمالي.

كوه لانتا– تايلاند

تعد جزيرة كوه لانتا الواقعة في مقاطعة كرابي التايلاندية، واحدة من أكثر جزر أندامان الرائعة، الوجهة التي توفر لزوارها شواطئ مثالية من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، حيث تحظى هذه الجزيرة، التي يبلغ طولها حوالي 25 كم وعرضها 3 أمتار، بشعبية خاصة لدى محبي الغطس.

جالاباجوس- الإكوادور

تقع جزر جالاباجوس، على بعد حوالي ألف كيلومتر من الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، في المحيط الهادئ، وتنتمي سياسيا إلى الإكوادور، ففي هذا الأرخبيل الرائع، يوجد 13 جزيرة، حيث البراكين، السلاحف العملاقة، البطاريق، ومئات الأنواع النباتية التي توجد هنا فقط والتي كانت أساساً لدراسات عالم الطبيعة تشارلز داروين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *