تعرف علي قائمة أغلى 10 مدن للعيش في العالم لعام 2020

هونج كونج تصدرت القائمة وغالبية المدن باهظة التكلفة تقع على الحدود مع المحيط الهادئ.

كشفت دراسة حديثة عن قائمة أغلى المدن في العالم عام 2020 من حيث القدرة السكانية على تحمل تكاليف المعيشة.

وحللت الدراسة، التي نشرها موقع بيزنس إنسايدر، 309 أسواق للإسكان في 8 دول، هي أستراليا وكندا وهونج كونج وأيرلندا ونيوزيلندا وسنغافورة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، في الربع الثالث لعام 2019.

ولتحديد ترتيب المدن، تمت مراجعة البيانات باستخدام “المتوسط المتعدد” -متوسط سعر المنزل مقسوما على متوسط دخل الأسرة- وكلما زاد عدد النقاط في المدينة، زادت تكلفة الإقامة فيها.

وبحسب الدراسة تصدرت هونج كونج القائمة -كما لم تتغير جميع المراكز الـ4 الأولى لعام 2019- في حين أظهرت الدراسة أن غالبية المدن باهظة التكلفة تقع على الحدود مع المحيط الهادئ.

وأظهر الاستطلاع أن أكثر أسواق السكن الرئيسية التي لا يمكن تحمل تكاليفها، موجودة حاليا في أستراليا وكندا والصين ونيوزيلندا، وهو ما كان عليه الحال منذ عدة سنوات، بما في ذلك تقرير العام الماضي.


هونج كونج – الصين

انخفضت درجة هونج كونج للعام الجاري إلى 20.8 من 20.9 نقطة في عام 2019، لكنها لا تزال أعلى بنحو 9 نقاط من أي مكان آخر؛ ما يجعلها أغلى مدينة في العالم.

فانكوفر – كندا

أغلى مدينة للعيش في أمريكا الشمالية ونصف الكرة الغربي هي فانكوفر بإجمالي 11.9 نقطة، وهو أقل من 12.6 نقطة التي حصلت عليها المدينة في 2019.

سيدني – أستراليا

لا تزال سيدني أغلى مدينة في نصف الكرة الجنوبي للعام الثاني على التوالي بإجمالي 11 نقطة، وهي أكبر مدينة في أستراليا ومنطقة أسترالاسيا الأوسع، والتي ما زالت تتمتع برصيد نقاط من رقمين، على الرغم من انخفاضها بمقدار 0.7 نقطة عن درجة عام 2019 البالغة 11.7.

ملبورن – أستراليا

في عام 2019 احتلت ملبورن أيضا رابع أغلى مدينة في العالم للعيش، وهذا العام انخفضت النتيجة الإجمالية للمدينة الأسترالية بمقدار 0.2 نقطة إلى 9.5.

لوس أنجلوس – كاليفورنيا

يمكن القول إن درجة لوس أنجلوس هي عاصمة الترفيه في العالم؛ حيث تراجعت في القائمة لتحصل على 9 نقاط، مقابل 9.2 نقطة لعام 2019؛ ما يجعلها خامس أغلى مدينة في العالم تعيش فيها.

تورونتو – كندا

على الرغم من أنها لم تظهر حتى في المراكز الـ10 الأولى في العام الماضي؛ فإن درجة 8.6 التي حصلت عليها هذا العام لا تجعلها ثاني أغلى مدينة في كندا فحسب، بل إنها ثالث أغلى مدينة في نصف الكرة الغربي.

أوكلاند – نيوزيلندا

النتيجة الإجمالية التي حصلت عليها أوكلاند أكبر مدن نيوزيلندا هي 8.6 نقطة، وهي منخفضة عن عام 2019، لكنها لا تزال تتصدر بنقطتين قدمتاها من المركز التاسع في 2019 إلى السابع في 2020.

سان خوسيه – كاليفورنيا

انخفض تصنيف سان خوسيه لعام 2020 مركزين، من المركز السادس في عام 2019 إلى المركز الثامن هذا العام، وانخفض إجمالي النقاط من 9.4 في عام 2019 إلى 8.5 في عام 2020، ومع ذلك تظل ثاني أغلى مدينة في الولايات المتحدة تعيش فيها.

سان فرانسيسكو – كاليفورنيا

سان فرانسيسكو هي واحدة من أغلى المدن في الولايات المتحدة، ولكن فقط ثالث أغلى مدينة في ولاية كاليفورنيا بواقع 8.4 نقطة، وفقا للبيانات.

لندن – المملكة المتحدة

يمكن لأي مقيم أن يخبرك بمدى تكلفة العيش في لندن، ووفقا للبيانات فقد حصلت على 8.2 نقطة؛ ما يجعلها أغلى مدينة في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *