قائمة أفضل المدن الأوروبية للزيارة في 2023.. تشارلز يقود لندن للصدارة


تعرف علي قائمة أفضل المدن الأوروبية للزيارة في 2023.. تشارلز يقود لندن للصدارة

ظهر تقرير جديد لأحد هيئات تقييم الوجهات السياحية البارزة في العالم، يكشف عن اختياراته لأفضل مدن أوروبا للزيارة هذا العام.

والتقرير الذي نقلته مجلة “تايم أوت”، هو تقرير لشركة Resonance Consultancy، وهي الشركة المديرة لموقع السفريات المختص بتقييم أفضل مدن العالم للمسافرين، WorldsBestCities.com.

والشركة أخضعت لتقييمها، أفضل 100 مدينة في أوروبا خلال عام 2023 الجاري، بناء على مجموعة عوامل، قيمت بها هذه المدن وتشمل المساحات المخصصة للمشي والتنزه بها، وعدد المزارات السياحية وعوامل الجذب السياحي.

وأيضا قيمت الشركة هذه المدن بناء على التنوع الثقافي بها، ومستويات التوظيف، وحتى تتبعت معدل الإشارة لهذه المدن عبر منشورات إنستغرام.


لندن

وكانت في صدارة قائمة شركة Resonance Consultancy، لأفضل المدن الأوروبية هذا العام، العاصمة الإنجليزية لندن، التي كان دون شك، لتنظيم حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، سببا في تصدرها للقائمة.

هذه المناسبة الاستثنائية، أسهمت في تطويرات كبيرة للبنية التحتية في لندن، كإنشاء شبكة خطوط مترو جديدة، كما أسهم في افتتاح المزيد من المطاعم، وجذب عدد كبير من رواد الأعمال للعيش بها، كما أسهم حدث التتويج الذي يقام خلال أقل من أسبوعين من الآن، في افتتاح المزيد من المطاعم التي يديرها أشهر الطهاة، والفنادق لاستقبال زوار العاصمة الراغبين في حضور الحدث الكبير.


باريس

من بعدها، جاءت في الترتيب العاصمة الفرنسية باريس، كثاني أفضل مدينة أوروبية للزيارة ضمن قائمة Resonance Consultancy.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن باريس، شهدت تحسينات كبيرة في تجهيزاتها لاستقبال السياح من أنحاء العالم، وشمل ذلك إطلاق شبكة خطوط جديدة مخصصة لقيادة الدراجات الهوائية في شوارعها، مع تعزيز مجهوداتها لأن تصبح مدينة مخصصة للمارة السائرين على الأقدام.

مدن أخرى ضمن القائمة

من بعد باريس، جاءت في الترتيب بين أفضل مدن أوروبا للزيارة هذا العام، العاصمة الهولندية أمستردام في المركز الثالث، بفضلها نظامها لإنشاء الأحياء التي تتمتع بتصميمات رائعة، ومنها حي جديد سيتم إنشاؤه بالكامل من المنازل الخشبية.

في المركز الرابع، جاءت بين أفضل مدن أوروبا للزيارة في 2023، مدينة برشلونة في الترتيب الرابع، ثم زيورخ من سويسرا في الترتيب الخامس.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *