تعرف علي قابلة للتغيير.. أسعار جديدة لـ”العمرة” في مصر بعد ارتفاع الدولار

رفعت شركة مصر للطيران أسعار تذاكر الطيران لموسم العمرة، على خلفية تحرير سعر الصرف وارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري.

وقررت مصر للطيران تعديل ورفع أسعار تذاكر الطيران موسم العمرة الحالي الذي بدأ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وينتهي في ديسمبر/كانون الأول المقبل، لتتراوح بين 6900 جنيه إلى 8650 جنيها على حسب موعد الحجز والعودة.

وأرسلت شركة مصر للطيران أسعار تذاكر العمرة الجديدة إلى شركات السياحة ووكلاء السياحة.

وأوضح الخطاب أن أسعار تذاكر الطيران للعمرة بعد التعديل أصبح كما يلي:

  • رفعت مصر للطيران سعر تذاكر القاهرة جدة القاهرة من 6400 إلى 6900 جنيه ويتم رفعها إلى 7300 جنيه في حالة العودة يومي الجمعة والسبت.
  • وارتفع سعر تذاكر القاهرة جدة المدينة المنورة القاهرة من 6650 جنيها إلى 7300 جنيه، ويتم زيادتها إلى 7900 جنيه حالة العودة يومي الجمعة والسبت.
  • سعر تذاكر طيران موسم العمرة القاهرة المدينة المنورة جدة القاهرة 8150 جنيها ويتم زيادتها إلى 8650 جنيها حال العودة يومي الجمعة والسبت.

وقالت الشركة إن الأسعار تطبق على رحلات المسافرين من مطار برج العرب بالإسكندرية وهي شاملة الرسوم والضرائب وقابلة للتغيير وفقا لسعر الصرف أو متغيرات السوق.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنية المصري إلى 24.20 جنيه في البنوك العاملة في السوق المصري على خلفية قرار محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله برفع أسعار الفائدة والعمل بسياسة سعر الصرف المرن – تحرير سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، ما أدى لارتفاع قياسي للدولار في الأسواق في أعقاب القرار الخميس الماضي .

وقال حسن عبدالله محافظ البنك المركزي إن قرار مرونة سعر الصرف في مقابل العملات يعزز الاقتصاد المصري

وكشفت الحكومة المصرية في وقت سابق عن التوصل للحصول على تمويل بقيمة 9 مليارات دولار لدعم الاقتصاد، 3 مليارات دولار منهم من صندوق النقد الدولي.

وقال محافظ البنك المركزي لمصري إن التوصل لاتفاق مع صندوق النقد جاء بعد مناقشات طويلة للوصول لحزمة متكاملة من التدابير والاصلاحات الهيكلية والاقتصادية، ما يعزز الوضع الحالي في مواجهة الأزمات الخارجية والعالمية التي زادت حدتها حاليا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *