قبرص تمدد حظر الطيران حتى منتصف أبريل بسبب كورونا


تعرف علي قبرص تمدد حظر الطيران حتى منتصف أبريل بسبب كورونا

يانيس كاروسوس وزير النقل القبرصي قال إن بلاده مددت الحظر على جميع الرحلات الجوية التجارية لمدة أسبوعين آخرين

قال يانيس كاروسوس، وزير النقل القبرصي، الخميس، إن بلاده مددت الحظر على جميع الرحلات الجوية التجارية لمدة أسبوعين آخرين حتى 17 أبريل/نيسان للحد من انتشار جائحة “كوفيد-19”.

وبحسب “فرانس برس”، كتب الوزير على تويتر: “بعد تقييم الوضع قررنا تمديد القرار” الذي فرض الحظر لمدة أسبوعين في 21 مارس/آذار، لمدة 14 يوماً أخرى.

وقالت وزارة النقل لموقع “فاينانشال ميرور” الإخباري المحلي: “إن الحظر يستثني رحلات الشحن من قائمة تضم 28 دولة وكذلك رحلات الأجانب العالقين ولأسباب إنسانية”.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت قبرص ما مجموعه 397 إصابة بالفيروس و11 وفاة، بما في ذلك حالتا وفاة في شمال الجزيرة الذي تحتله تركيا.

وقبرص مقسمة بين جمهورية قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي والمعترف بها دولياً و”جمهورية شمال قبرص التركية” التي لا تعترف بها سوى أنقرة.

وسجلت قبرص أول حالة وفاة بكورونا في 22 مارس/آذار الماضي لمواطن بريطاني في السبعين من عمره.

وفرضت الجزيرة قيودا صارمة على الحركة، بما في ذلك حظر التجول الليلي والسماح للناس بمغادرة منازلهم مرة واحدة فقط في اليوم بعد الحصول على إذن.

كما قررت الحكومة القبرصية في 11 مارس/آذار الماضي إغلاق المدارس وحظر التجمعات الجماهيرية وإلغاء الفعاليات العامة والحفلات الموسيقية والعروض.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *