تعرف علي قرارات تركيا المتأخرة لمواجهة كورونا.. وقف الطيران إلى نيويورك

الخطوط الجوية التركية توقف الرحلات بين مدينتي نيويورك وإسطنبول، في إطار التدابير التي تتخذها الشركة لمواجهة تفشي فيروس كورونا

أعلنت الخطوط الجوية التركية، مساء الخميس، وقف رحلاتها بين مدينتي نيويورك وإسطنبول، في إطار التدابير التي تتخذها الشركة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها مدير عام الشركة التركية بلال أكشي، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وهو القرار الذي اعتبره المراقبون متأخرا بسبب الانتشار الواسع لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة مدينة نيويورك، حيث ازداد عدد وفيات الفيروس في المدينة الأمريكية، لتصل إلى 385 وفاة.

وحسب ما قاله أندرو كوومو حاكم نيويورك خلال مؤتمر صحفي، الخميس، فإن الولاية التي يقطنها نحو 20 مليون ساكن سجلت 37 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس مقابل 30 ألف إصابة الأربعاء.

وأوضح مدير عام الشركة التركية أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الساعة الـ23.59 اليوم الجمعة 27 مارس/آذار الجاري (20.59 توقيت غرينتش)، مشيرا إلى أن تعليق الرحلات مستمر حتى يوم 17 أبريل/نيسان المقبل.

في سياق متصل حدّثت الخطوط الجوية التركية قائمة المدن الخمس، التي كانت قد استثنتها من قبل من قرار تعليق رحلاتها الخارجية حتى 17 أبريل/نيسان المقبل، لتشمل القائمة الجديدة واشنطن، وشيكاغو، وهونج كونج، وموسكو، وأديس أبابا، وكانت القائمة السابقة تضم نيويورك بدلا من شيكاغو.

قرار التعليق الجديد الذي نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني، بخصوص القائمة الجديدة يبدأ سريانه بنفس توقيت وقف الرحلات لنيويورك.

وحتى منتصف ليلة الخميس/الجمعة، أصاب كورونا قرابة 530 ألف شخص حول العالم ، توفي منهم ما يزيد على 23 ألفا و700، فيما تعافى أكثر من 122 ألفا.

ولا تزال إيطاليا متصدرة دول العالم من حيث عدد الوفيات بواقع 8 آلاف و215، تليها إسبانيا ثم الصين البؤرة التي انتشر منها الفيروس.

وتخطت الولايات المتحدة الصين بعدد الإصابات بـفيروس كورونا لتصبح في المركز الأول عالمياً بـ82179 إصابة حتى مساء الخميس.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى 75 بعد تسجيل 16 وفاة خلال الـ24 ساعة المنقضية، فيما ارتفعت الإصابات إلى 3629، بعد تسجيل 1196 حالة جديدة.

وتم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في تركيا يوم 10 مارس.

والإثنين الماضي اعترف الوزير التركي بتفشي الفيروس في جميع أنحاء البلاد، وأن الإصابات والوفيات في ازدياد مستمر، بحسب تصريحات أدلى بها عقب اجتماع للجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *