قرار «استثنائي» لحماية وجهات العطلات في إسبانيا


تعرف علي قرار «استثنائي» لحماية وجهات العطلات في إسبانيا

رصدت الهيئات الصحية بإسبانيا صعودا في عدد حالات الإصابة بكوفيد من جديد، وكان للأمر نتائج ظهرت تبعاتها على القطاع السياحي بالبلاد.

ووفق ما ذكرته “ديلي ميل، فإن زيادة عدد الحالات المرصودة، دفع إدارات عدد من وجهات العطلات السياحية في أسبانية لإلزام زوارها بالعودة من جديد لارتداء الأقنعة الطبية الواقية.

وأبلغت السلطات الصحية في جميع أنحاء البلاد بعودة اكتظاظ المستشفيات والمراكز الصحية بحالات إصابة جديدة، بأعداد تدفع المرضى للتكدس مرة أخرى في الممرات أو الانتظار لساعات لتلقي العلاج.

ويدعو أطباء الأسرة أيضا إلى الاستخدام الإلزامي للأقنعة في المراكز الصحية والمستشفيات في جميع أنحاء إسبانيا، قائلين إن موجة الشتاء لفيروس كورونا والإنفلونزا بدأت تخرج عن نطاق السيطرة.

في الوقت نفسه، لم تصدر الحكومة الإسبانية أي إعلان عن عودة ارتداء الأقنعة الإلزامية، لكن مناطق مثل فالنسيا، المعروفة بكونها من المدن السياحية البارزة وتضم وجهات سياحية مثل بينيدورم وأليكانتي، أقرت بفرض قواعد خاصة بتعميم وضع الأقنعة الواقية مرة أخرى.

وكان من ضمن الضوابط التي أعيد فرضها بخصوص ارتداء الأقنعة الواقية في فالنسيا، إلزام زوار المراكز الصحية بوضع الأقنعة الطبية، بعد رصد انتشار العدوى.

ومعدل رصد الإصابات في مدينة فالينسيا، يقدر ب 1,501 حالة بين كل 100,000 مواطن.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQyIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *