قرار جريء.. قبرص تفتح أبوابها للسياح القادمين من 65 دولة


تعرف علي قرار جريء.. قبرص تفتح أبوابها للسياح القادمين من 65 دولة

في محاولة لدعم السياحة، أعلنت قبرص قرارا استثنائيا بشأن السياح الذين حصلوا على تطعيم ضد كوفيد – 19.

وقال وزير السياحة القبرصي، سافاس بيرديوس، اليوم الإثنين، إن بلاده ستفتح أبوابها اعتبارا من 10 مايو/أيار المقبل، دون أي قيود أمام السياح الذين أكملوا عملية التطعيم ضد فيروس كورونا، بما في ذلك اللقاح الروسي “سبوتنيك في”.

وتابع “كل من تلقى اللقاح من بين الـ65 دولة التي سمح لها سيكون عليه من السهل دخول قبرص دون الخضوع لاختبار ولن يتم عزلهم(القادمين) حتى لو كانوا على اتصال وثيق مع مصاب بفيروس كورونا”.

وبحسب تصريحات بيرديوس لوكالة الأنباء الرسمية، فإن السلطات القبرصية ستبلغ الأسواق اليوم بهذا الحدث، والذي من المتوقع أن يزيد من تسهيل التخطيط للسياح مع مراعاة موسم الصيف.

وأوضح أن الدول (المسموح منها زيارة قبرص) هي الأعضاء الاتحاد الأوروبي، الذين لديهم منطقة اقتصادية مشتركة، بما في ذلك النرويج وأيسلندا، وكذلك سويسرا وأرمينيا والبحرين وبيلاروسيا وكندا ومصر وجورجيا وإسرائيل والأردن والكويت ولبنان وقطر، روسيا، المملكة العربية السعودية، صربيا، أوكرانيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف وزير السياحة القبرصي: “من بين هذه البلدان البالغ عددها 65 دولة، بالإضافة إلى كونها مؤهلة للدخول باختبار سلبي (اعتمادًا على كيفية تصنيف البلدان وفق اللون الأخضر والبرتقالي والأحمر)، أولئك الذين تم تطعيمهم بكلتا الجرعتين أو أتموا التطعيم (بجرعة واحدة من اللقاح يكفي أن تكون شركة جونسون أند جونسون) قادرة على القدوم إلى قبرص دون اختبار.

وأكد أن هذا الشرط ينطبق أيضًا على اللقاح الروسي “سبوتنيك في “.

وأشار إلى أن، اللقاح الروسي “سبوتنيك في” غير مرخص من قبل وكالة الأدوية الأوروبية وهذا لا يهم، لأن أي دولة في الاتحاد الأوروبي لها الحق في الموافقة أو قبول لقاحات أخرى من دول ثالثة لأغراض السفر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *