تعرف علي قرار صادم يغلق ملف توماس كوك ألمانيا نهائيا

يوليا كابل جنيرس، إحدى أعضاء فريق تصفية الشركة، تقول: انتهى مستقبل الشركة الألمانية

قررت شركة توماس كوك لتنظيم الرحلات السياحية في ألمانيا، التي أعلنت إفلاسها في وقت سابق بالفعل، وقف عملياتها التي تتم تحت المظلات الرئيسية للشركة، نيكرمان للسياحة، وإير مارين وتوماس كوك سيجناتوره، بدءا من الأسبوع المقبل.

وحسبما أعلنت يوليا كابل جنيرس، إحدى أعضاء فريق تصفية الشركة، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، الخميس، انتهى مستقبل الشركة الألمانية.

وكانت شركة “توماس كوك” البريطانية قدمت قبل أسابيع طلبا لتصفية نفسها، وتوقفت عن العمل لتترك عشرات الآلاف من السائحين، وقد تقطعت بهم السبل في مقاصدهم السياحية، وعلى عكس الشركة الأم في بريطانيا فإن “كوندور” ما زالت تعمل وحصلت على قرض طارئ من الحكومية الألمانية لتجنب إفلاسها.

ونفت ريان أير أيضا اعتزامها الاستحواذ على “كوندور”، لكنها لم تستبعد إمكانية شراء أجزاء من الشركة الألمانية إذا تم تقسيمها لضمان المنافسة.

وقال ميشيل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة “ريان أير” إن الحكومة الألمانية قدمت قرضا لشركة “كوندور” لتجهيزها لبيعها إلى الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا.

وأضاف أوليري، في مؤتمر صحفي بمقر شركة “لاوداموشن” الفرع النمساوي لشركة “ريان أير” الأسبوع الماضي، أن بيع “كوندور” إلى “لوفتهانزا” يعني “تسمينا آخر للديك الألماني”، في إشارة إلى مجموعة “لوفتهانزا” العملاقة.

وأضاف أنه إذا استحوذت “لوفتهانزا” على “كوندور” فإننا نتوقع تراجع المنافسة وهو ما يمكن أن يكون في مصلحة “ريان أير”.

وكانت “لوفتهانزا” قد قدمت عرض شراء غير ملزم لشركة “كوندور” في مايو/أيار الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *