قرار كويتي بشأن الرحلات الجوية القادمة من الهند


تعرف علي قرار كويتي بشأن الرحلات الجوية القادمة من الهند

علقت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت جميع الرحلات الجوية التجارية المباشرة القادمة من الهند بداية من اليوم السبت وحتى إشعار آخر.

جاءت الخطوة بناء على تعليمات السلطات الصحية بعد تقييم الوضع العالمي لجائحة كورونا.

وقالت الإدارة في بيان على تويتر، اليوم السبت، سيُمنع دخول جميع الركاب القادمين من الهند بشكل مباشر أو عن طريق دول أخرى، ما لم يقيموا خارج الهند 14 يوما على الأقل.

وسيُسمح بدخول المواطنين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية. ولا يشمل الحظر رحلات الشحن.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وصل إلى 1432 ليصل الإجمالي 264198 حالة منذ بداية الجائحة و1502 حالة وفاة، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 247136 حالة. .

وفرضت السلطات الكويتية حظر التجول الجزئي في البلاد منذ بداية شهر أبريل/نيسان الجاري وحتى نهاية شهر رمضان حيث يتم تطبيق الحظر من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة فجرا .

أعلى حصيلة لكورونا بالهند

وأعلنت الهند اليوم السبت تسجيل 346786 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 16 مليونا و610481 إصابة، وفقًا لوزارة الصحة ورعاية الأسرة.

وفي ظل نقص الأكسجين وتعثر النظام الصحي في البلاد، شهدت الهند 2624 حالة وفاة جديدة، وهي أعلى حصيلة وفيات يومية أيضا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 189549 وفاة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية صباح اليوم السبت

ويوجد بالهند حاليا أكثر من 2.55 مليون حالة نشطة، وفقا لصحيفة “بيزنس ستاندرد” الهندية.

الإمارات

ويوم الخميس الماضي، أعلنت الإمارات تعليق جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية القادمة من الهند، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى الهند، ضمن إجراءات الوقاية من وباء كورونا.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات إنه يشترط على القادمين من الهند عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الإمارات، وذلك اعتبارا من الساعة اليوم السبت ولمدة 10 أيام قابلة للتمديد مع استمرار رحلات الشحن بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *