قصور طائرة.. هذه هي أغلى وأفخم طائرات خاصة في العالم


تعرف علي قصور طائرة.. هذه هي أغلى وأفخم طائرات خاصة في العالم

تأتي الطائرات الخاصة وطائرات رجال الأعمال بجميع الأشكال والأحجام لتعكس مستوي الرفاهية والثراء والتباهي لدى الأثرياء في هذا العالم.

وتختلف الطائرات الخاصة بين عدة نماذج مثل تلك التي تقدمها شركات مثل سيسنا أو هوندا أو حتى إمبراير، بعضها خفيفة نسبيًا وأقل من حيث الميزانية. ولكن هناك أيضًا الطائرات الكبيرة والثقيلة والبعيدة المدى، والتي على الرغم من قدرتها غير العادية، إلا أنها تأتي بسعر باهظ. وفيما يلي خمس من أغلى الطائرات الخاصة في العام الحالي.

بومباردييه جلوبال 8000

تعتبر طائرة بومباردييه جلوبال 8000 أحدث نسخة من بومباردييه لطائرة جلوبال لاين. ومن المتوقع أن تدخل الطائرة، التي يبلغ سعرها 78 مليون دولار، الخدمة في عام 2025.

وتتسع الطائرة لحوالي 19 راكبًا، وتبلغ سرعتها القصوى 0.94 ماخ، ومداها 8000 ميل بحري ولذلك، يمكن للطائرة تشغيل رحلات جوية بدون توقف بين مدن مثل لندن وبيرث ولوس أنجلوس وسنغافورة.

وتشتمل الطائرة على منطقة جلوس مجتمعة لستة أفراد تصلح كـ”جناح مؤتمر” أو لتناول الطعام وجناح ترفيهي مزود بنظام صوتي. ويحتوي الجناح الرئيسي على سرير وحمام خاص بـ”دش”.

إيرباص إيه سي جي 320 نيو

وتعد الطائرة إيرباص إيه سي جي ٣٢٠ نيو نموذجا محدثا من إيه 320 نيو التجارية لشركة إيرباص كوربوريت جيتس لتقدم نسخة أكثر من الخصوصية. ويبلغ سعر الطائرة 110 ملايين دولار وتم تسليمها إلى عميلها الأول في عام 2018.

ويمكن للطائرة أن تستوعب حوالي 19 شخصًا بينما توفر أماكن نوم لـ 17 منهم عبر تحويل المقاعد الى أسرة.

وتحتوي الطائرة على مساحة ألف قدم مربع. ومع مدى يصل إلى 6750 ميلًا بحريًا، يمكن للطائرة الطيران لمدة تصل إلى 15 ساعة بدون توقف، وتشغيل رحلات جوية بدون توقف بين مدن مثل لوس أنجلوس إلى بكين أو لندن إلى جوهانسبرج وتشمل الميزات الأخرى نظام الهبوط الأوتوماتيكي.

ويتكون التصميم الداخلي للطائرة من تصميم يشبه الشقة مع غرفة نوم رئيسية تحتوي على سرير كبير الحجم وحمام داخلي مزود بدش مستطيل كبير.

بوينغ 787 بي بي جي

وتعد طائرة بوينغ 787 واحدة من أكثر الطائرات شهرة التي تنتجها شركة بوينغ الأمريكية بسبب انخفاض تكاليف التشغيل وكفاءة استهلاك الوقود ووسائل الراحة الملاءمة للركاب.

ويبلغ سعر الطائرة حوالي 200 مليون دولار، يمكن العثور على الطائرة مستخدمة من قبل المليارديرات والحكومات ومشغلي الرحلات الأكثر رفاهية.

ويمكن للطائرة أن تتسع لحوالي 40 راكبًا كحد أقصى كما أنها تتمتع بمساحة كبيرة تبلغ 2500 قدم مربع. ويبلغ مدى الطائرة 9,945 ميلًا بحريًا بسرعة 0.85 ماخ، مما يعني أنها تستطيع الطيران عمليًا إلى أي مدينتين في العالم دون الحاجة إلى التوقف للتزود بالوقود.

وتعتبر مقصورة الطائرة كبيرة جدًا لدرجة أنها يمكن أن تشمل غرفتي نوم رئيسيتين، وحمامين رئيسيين، وممرًا، وغرفة طعام، ومنطقة للمؤتمرات.

إيرباص إيه سي جي 350

وتبلغ مساحة الطائرة إيرباص إيه سي جي 350 حوالي 3300 قدم مربع وتبلغ تكلفتها 300 مليون دولار.

والتصميم الداخلي للطائرة يجعلها بمثابة منزل في السماء لأصحابها، حيث إنها تمتلك المقصورة الأكثر هدوءًا في الصناعة، ناهيك عن هواء المقصورة الذي يتم تبديله كل دقيقتين.

وتوفر الطائرة ما يصل إلى 22 ساعة من الطيران بدون توقف مع نطاق يصل إلى 11100 ميل. ويشمل التصميم القياسي للطائرة غرفة نوم كاملة الحجم مع جناح حمام خاص، ومقاعد ومكتب خاص، ومنطقة مؤتمرات وغرفة طعام، ومناطق خدمة متعددة، ومقاعد للضيوف، ومقاعد للموظفين.

وميزة أخرى للطائرة هي أنها تتضمن ما يصل إلى ثماني مناطق منفصلة لدرجة الحرارة يمكن التحكم فيها.

بوينغ 747-8 بي بي ج

ويبلغ تكلفة الطائرة بوينغ 747-8 بي بي جي 418.4 مليون دولار. وتم تصميم الطائرة على غرار طائرة بوينغ الشهيرة ذات الهيكل العريض والأربعة محركات.

ويمكن للطائرة استيعاب ما يصل إلى 100 راكب، ولذلك فهي أكبر طائرة رجال أعمال قيد التشغيل في العالم، حيث تبلغ مساحتها 4700 قدم مربع بين الطابقين الرئيسي والعلوي ويبلغ طولها الإجمالي 250 قدمًا من المقدمة إلى الذيل.

ويبلغ مدى الطائرة 8,929 ميلًا كما ينقسم الجزء الداخلي إلى غرف فاخرة وأجنحة وصالات ومناطق جلوس للركاب وغرف طعام وحمامات وتم وضع غرفة النوم الرئيسية في المكان الأكثر خصوصية والأكثر هدوءا كما أنها الأبعد عن المحركات.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA==

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *