قفزة في أعداد المسافرين إلى الإمارات مطلع 2022.. انتعاشة قوية


تعرف علي قفزة في أعداد المسافرين إلى الإمارات مطلع 2022.. انتعاشة قوية

قفز إجمالي أعداد المسافرين عبر ‎مطارات دولة الإمارات خلال شهر يناير/كانون الثاني 2022، ليقترب من مستويات ما قبل الجائحة.

وسجلت أعداد المسافرين خلال الشهر الماضي أكثر من 5 ملايين و800 ألف مسافر بنسبة زيادة بلغت 96.93% بالمقارنة مع يناير/ كانون الثاني من العام 2021 الذي بلغت فيه أعداد المسافرين إلى ما يقارب 2.9 مليون مسافر، وذلك وفقا للهيئة العامة للطيران المدني.

‎وتفصيلا ارتفعت أعداد المسافرين القادمين عبر مطارات دولة الإمارات في يناير/كانون الثاني 2022 إلى 1.9 مليون قادم وبنسبة زيادة بلغت 76.10% مقارنة بنفس الشهر من العام 2021 الذي سجل 1.1 مليون مسافر، كما ارتفعت أعداد المغادرين عبر مطارات الإمارات في يناير/كانون الثاني 2022 لتصل إلى أكثر من 1.8 مغادر وبنسبة زيادة بلغت 70.91% مقارنة بـ 1.06 مسافر المسجلة في الشهر المقابل من العام 2021.

وفي السياق ذاته، ارتفع إجمالي عدد المسافرين من فئة العبور “الترانزيت” عبر مطارات دولة الإمارات خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي لتسجل نحو 2.1 مليون مسافر وبنسبة زيادة بلغت 161.39% مقارنة مع نفس الشهر من 2021 الذي سجل نحو 800 ألف مسافر.

وتعليقا على النتائج المسجلة، قال سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات يسير بخطى متسارعة نحو استعادة مستويات حركة المسافرين المسجلة في عام 2019، مؤكدا أن الأرقام المسجلة تعيد التأكيد على الثقة العالمية في قطاع الطيران الإماراتي وقدرته على المحافظة على مستويات نموه المتصاعدة.

وأكد السويدي، في تصريحات خاصة لـ “وكالة أنباء الإمارات “وام” أن قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات أثبت قدرته على التعافي السريع، وتجاوز آثار جائحة كورونا، بفضل ديناميكيته ومرونته.

وأشار إلى كفاءة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها مطارات دولة الإمارات بهدف سلامة وصحة جميع المقيمين على أرض دولة الإمارات والزوار القادمين إليها من مختلف دول العالم.

‎وواصلت الإمارات خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي تعزيز مرحلة التعافي عبر قائمة طويلة من الفعاليات والمناسبات الدولية التي شهدت إقبالا ومشاركة عالمية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *