تعرف علي قمة المناخ.. ازدحام غير مسبوق بمطاري القاهرة وشرم الشيخ

رواج هائل في حركة السفر بمطاري القاهرة وشرم الشيخ، بمناسبة قمة المناخ COP27 التي انطلقت بمدينة شرم الشيخ اليوم.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، أن المطارين شهدا أعلى نسبة تشغيل لاستقبال وفود قمة COP 27.

وكشفت ورزاة الطيران المدني عن أن مطارا القاهرة وشرم الشيخ شهدا أعلى نسبة اشتغالات في استقبال الوفود المشاركة في قمة المناخ والمقامة في شرم الشيخ

ووفقا للبيانات الحكومية بلغ عدد المشاركين في قمة المناخ نحو 40 ألف مشارك و 3000 إعلامي محلي وعالمي

وبدأت اليوم الأحد فاعليات قمة المناخ بشرم الشيخ الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ “كوب 27” بمشاركة دولية واسعة.

وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمر يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة، والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

وانطلق مؤتمر قمة المناخ الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثيل من 197 دولة وأكثر من 120 قائد وزعيم ومسئول ورئيس.

كما أدت استضافة مدينة شرم الشيخ لقمة المناخ (كوب 27) إلى ارتفاع إشغال الفنادق في المنتجع الساحلي.

وقال عاملون في قطاع السياحة إن مؤتمر المناخ تسبب في ارتفاع نسبة الإشغال بفنادق شرم الشيخ قاربت على الوصول إلى 100%، معتبرين أنه سيقدم دعاية مباشرة للمدينة التي تعرف بأنها مقصد للسائحين.

وأفادوا بأن نسبة الإشغال في المدينة تعد الأعلى منذ جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تقوم العديد من الوفود المشاركة بالمؤتمر بزيارة القاهرة والأقصر وبعض المحافظات الأخرى، ما يسهم في زيادة الترويج للسياحة، مشيدا بتعامل الدولة المصرية مع مدينة شرم الشيخ وتطويرها باستمرار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *