قيود كورونا.. دول تفرض شروطا صارمة لاستقبال السياح


تعرف علي قيود كورونا.. دول تفرض شروطا صارمة لاستقبال السياح

رغم تخفيف قيود السفر في بعض الدول مع ارتفاع نسب من تلقوا لقاح كورونا، لا تزال العديد من الدول تفرض بعض الشروط الخاصة باستقبال السياح.

في ألمانيا، والتي تشهد انخفاضا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، تفرض عند السفر إليها 3 شروط.

هذه الشروط تتمثل في إجراء فحص (PCR)، قبل موعد الوصول إلى ألمانيا بـ48 ساعة، وحجر إلزامي للقادمين من المناطق التي يتفشي فيها الفيروس بشكل كبير، أو المقيمين في إحداها خلال 10 أيام، ويعفى من الفحص الأطفال أقل من 6 سنوات.

وتخطط عدة ولايات ألمانية، بما فيها العاصمة برلين، لتخفيف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.

ويأتي ذلك بعد أكثر من 6 أشهر على فرض الإغلاق، وذلك مع استمرار انخفاض أعداد الإصابات الجديدة على مستوى البلاد.

البرازيل

وفرضت البرازيل التي تشهد ارتفاعا في حالات الوفاة والإصابات بالفيروس، إجراء فحص (PCR) قبل الموعد الوصول إليها بـ72 ساعة، بالإضافة إلى الحصول على موافقة وتأشيرة للدخول للبلاد.

وتعد البرازيل من أكثر دول العالم تأثرا بالفيروس، وبلغ عدد الإصابات بالبلاد منذ تفشي الجائحة وحتى الآن نحو 15.6 مليون إصابة، بينما سجلت الوفيات نحو 436 ألف حالة.

جنوب أفريقيا

أما جنوب أفريقيا فقد فرضت إجراء فحص (PCR) قبل دخول البلاد بنحو 72 ساعة، والحجر الإلزامي في حال عدم وجود الفحص.

وسجلت الدولة الأفريقية منذ تفشى الوباء وحتى الآن نحو 1.61 مليون إصابة، بينما بلغت الوفيات نحو 55 ألفا و210 حالات.

تونس

أما تونس، فبالإضافة إلى إجراء فحص (PCR) قبل الوصول بـ72 ساعة، فإنها تشترط أيضا الحجر الإلزامي لمدة 7 أيام، وتحميل تطبيق “احمي” وإدخال البيانات الشخصية.

وحتى الآن تسلمت تونس، 988 ألف جرعة لقاح مضادة لكورونا، تحت مبادرة “كوفاكس”، التي تقودها منظمة الصحة العالمية وعدد آخر من المنظمات الدولية لمساعدة الدول الفقيرة على مكافحة الوباء.

وتقول الحكومة التونسية إنها تعمل على تطعيم 3 ملايين مواطن من بين أكثر من 11 مليون نسمة، بنهاية يونيو/حزيران المقبل

وحتى السبت الماضي، تلقى 570 ألفا و533 شخصاً اللقاح المضاد لكورونا في حين تلقى 178 ألفاً و486 جرعتين من اللقاح.

إندونيسيا

وتشترط إندونيسيا على زوارها، الحجر الإلزامي لمدة 5 أيام في أحد الفنادق المعتمدة، إجراء فحص (PCR) مرتين خلال فترة الحجر، على أن يتحمل الزائر التكلفة المالية.

وسجلت البلاد أول حالة إصابة بالسلالة شديدة العدوى من كوفيد-19 التي ظهرت لأول مرة بالهند في 3 مايو/أيار الجاري.

والشهر الماضي أوقفت إندونيسيا، التي تحاول احتواء واحدة من أسوأ موجات تفشي كوفيد-19 في آسيا، إصدار تأشيرات الدخول لأي أجنبي زار الهند خلال 14 يوما من طلب التأشيرة.

جورجيا

لا تختلف جورجيا كثيرا عن باقي الدول التي تفرض بعض الشروط للسفر إليها، حيث تلزم الزوار بإجراء فحص (PCR) قبل الوصول إليها بـ72 ساعة، بالإضافة إلى فحص آخر بعد الوصول بـ3 أيام، ولا يطبق الفحص على من تلقوا جرعتين من اللقاح.

وفي الوقت الذي تخفف فيه بعض الدول القيود، تمنع العديد من الدول الدخول إلى أراضيها باستثناء المواطنين وأقاربهم من الدرجة الأولى.

وهذه الدول هي كوريا الجنوبية، ماليزيا، الكويت، فرنسا، إيطاليا، المغرب، سويسرا، بلجيكا، أستراليا، الصين (هونج كونج ومكاو)، وإسبانيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *