تعرف علي كابوس كورونا.. بوينج توقف إنتاج طائرات “الأحلام”

بوينج توقفت عن إنتاج سلسلة “دريملاينر” طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.

توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة “دريملاينر” طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال براد زاباك، المدير العام لبرنامج دريملاينر 787، إنه يتعين على الشركة تقييم تأثير فيروس كورونا المستجد على جدارة سلسلة التوريد العالمية لها، و”التأثير المضاعف” لذلك على برنامج 787 بأكمله.

وأضاف: “نلتزم بالتركيز على صحة وسلامة زملائنا في الفريق أثناء تقييم انتشار الفيروس عبر الولاية”.

وبالتالي، تم تعليق العمليات في مصنع نورث تشارلستون من 8 نيسان/أبريل حتى إشعار آخر.

يشار إلى أن شركة بوينج المتعثرة واجهت سلسلة من الأزمات قبل تفشي فيروس كورونا، خاصة بسبب توقف استخدام طائراتها من طراز 737 ماكس بعد حادثين في إندونيسيا وإثيوبيا أسفرا عن مقتل أكثر من 300 شخص.

ومددت مجموعة بوينج الأمريكية تعليق النشاط في مصانعها بولاية واشنطن لأجل غير مسمى، بسبب تدابير العزل المعتمدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت أكبر شركة لصناعة الطائرات في الولايات المتحدة قد أعلنت في 23 مارس/آذار الماضي أنها ستوقف الإنتاج في مصنعها بولاية واشنطن كإجراء مؤقت للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا. وكان من المتوقع استئناف الإنتاج أوائل هذا الأسبوع.

وأكدت الشركة في بيان “تمدد بوينج التعليق المؤقت لنشاطها الإنتاجي في جميع مواقعها في بوغيت ساوند وموزس لايك لأجل غير مسمى”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *