تعرف علي كازاخستان تعرض تشغيل خط طيران مباشر مع مصر

الوزير المصري بحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، منوها بوجود خطة تشغيل خطوط طيران تربط الشواطئ بوادي النيل

عرض أرمان إيساجالييف، سفير كازاخستان بالقاهرة خلال لقائه اليوم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، تشغيل خطوط طيران مباشر بين بلاده والقاهرة.

وقال سفير كازاخستان: “هذا الخط سيمكن السياح القادمين من بلاده لزيارة المعالم السياحية والأثرية في القاهرة، خاصة مسجد السلطان الظاهر بيبرس، الذي تعود أصوله -بيبرس- إلى كازاخستان”.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ المصرية تعد المقصد السياحي الأساسي لسياح كازاخستان، حيث توجد خطوط طيران مباشرة من كازاخستان إلى شرم الشيخ.

من جانبه، أكد العناني حرص مصر على الحفاظ على التراث والآثار بمختلف عصورها، مشيرا إلى تحديات واجهت مشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس، خاصة أن المشروع توقف عدة سنوات، قبل استئنافه في عام 2018 وإعادة ترميم المنبر الخاص بالمسجد للمرة الأولى.

وطالبت كازاخستان مصر بالمشاركة في ترميم مسجد السلطان الظاهر بيبرس خلال عام 2011.

وبحث الوزير المصري أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، منوها بوجود خطة تشغيل خطوط طيران تربط الشواطئ المصرية بوادي النيل لتسهيل حركة انتقال السياح بين المدن المصرية.

وأكد وزير السياحة والآثار المصري أن اقتراح سفير كازاخستان بتشغيل خطوط مباشرة بين البلدين سيتم نقله إلى وزير الطيران المدني.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *