كم تستغرق عودة عدد ركاب الطائرات لمستواه في 2019؟.. بوينج متشائمة


تعرف علي كم تستغرق عودة عدد ركاب الطائرات لمستواه في 2019؟.. بوينج متشائمة

بوينج سجلت خسائر قدرها 2.4 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي

قال ديف كالهون، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج، في رسالة إلى موظفي الشركة، إن التقديرات تشير إلى أن عدد ركاب الطائرات سيحتاج إلى 3 سنوات ليعود إلى مستواه كما كان في عام 2019 قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف كالهون أن عوامل الصحة والسلامة ما زالت على رأس الأولويات، وأن تأثير فيروس كورونا المستجد على قطاع الطيران ما زال قويا، حيث تتراجع إيرادات شركات الطيران. مما دفع هذه الشركات ، وهي العميل الرئيسي لشركة بوينج، إلى تأخير استلام الطائرات الجديدة المتعاقدة عليها، وتأجيل بعض عمليات الصيانة وخفض الإنفاق.

وفي ظل الظروف الراهنة بالأسواق، اتخذت بوينج مجموعة من الإجراءات الحاسمة للمحافظة على مستويات السيولة النقدية لديها على المدى القريب، والتي تشمل وقف صرف التوزيعات النقدية وتقليص برنامج إعادة شراء الأسهم وخفض تكلفة العمالة وإصدار أدوات دين جديدة بقيمة 25 مليار دولار.

كانت بوينج أعلنت يوم الأربعاء، تسجيل خسائر قدرها 2.4 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي، مضيفة أنها تعتزم خفض معدلات الإنتاج في ظل تراجع الطلب عى الطائرات الجديدة نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد، واستمرار منع تشغيل الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس.

وتراجعت إيرادات بوينج خلال الربع الثاني بنسبة 25% سنويا إلى 11.8 مليار دولار.

وذكرت الشركة أنها تعتزم تقليل وتيرة الإنتاج من طائراتها التجارية الرئيسية بسبب الانخفاض الحاد في الطلب على الطائرات.

وتعتزم الشركة إنتاج 6 طائرات شهريا من طراز 787 دريملاينر وطائرتين طراز 777 وطائرتين من طراز 777 إكس شهريا خلال العام المقبل، مع السعي لتسليم أول طائرة من طراز 777إكس خلال 2022.

وفي سياق متصل، كان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، قد توقع أن تحتاج أسواق الطيران الدولية لمدة أطول لاستئناف نشاطها، وأن الأوضاع الاقتصادية ستعوق الرحلات الجوية لـ6 أشهر مقبلة على أقل تقدير.

وتوقع “إياتا” أن تفقد شركات الطيران العالمية 314 مليار دولار من الإيرادات بسبب الفيروس في 2020.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *