كم جنت الخطوط التركية من الصادرات الخدمية؟.. أرباح مليارية


تعرف علي كم جنت الخطوط التركية من الصادرات الخدمية؟.. أرباح مليارية

بلغت قيمة صادرات الخدمات التي سجلتها شركة الخطوط الجوية التركية خلال العام الماضي 8.7 مليار دولار.

والصادرات الخدمية “exports of services” تقدم من الجهات المقيمة لغير المقيمين، وتشمل خدمات النقل والسفر والاتصالات والتشييد والتأمين والخدمات المالية وخدمات الكمبيوتر والمعلومات وخدمات الأعمال والخدمات الشخصية والاجتماعية والثقافية والترفيهية والخدمات الحكومية. –

وحسب بيان نشره، الثلاثاء، المكتب الإعلامي للشركة، حصلت الخطوط التركية على “الجائزة الخاصة بتصدير الخدمات” في الاجتماع الـ 29 للجمعية العامة لجمعية المصدرين الأتراك (TİM)، بمدينة إسطنبول الذي شارك فيه الرئيس رجب طيب أردوغان، الإثنين، وفق ما ذكره الموقع الإخباري الرسمي “تي آر تي خبر”.

وأشار البيان إلى زيادة قيمة صادرات الخدمات لعام 2021 بنسبة 66.3 بالمئة مقارنة بعام 2020.

وحلت الخطوط الجوية التركية في المركز الأول، في حجم صادرات الخدمات من بين 1000 شركة في تصدير الخدمات.

وسجلت تركيا عام 2021 زيادة في صادرات الخدمات بنسبة 32.8 مقارنة بعام 2020 ليبلغ حجمها الإجمالي 225 مليارا و220 مليون دولار، وفق المصدر نفسه.

ارتفاع الصادرات

وكان الرئيس أردوغان، قد قال أمس، إن صادرات بلاده بلغت 243 مليار دولار خلال الـ 12 شهرا المنتهية في مايو/ أيار الماضي.

وأوضح أردوغان أن صادرات بلاده ارتفعت من 225 مليار دولار في العام الماضي، إلى 243 مليار دولار في مايو من العام الحالي 2022.

وشدد في السياق نفسه على أن “تركيا ستتجاوز هدف الصادرات البالغ 250 مليار دولار المحدد بنهاية العام الجاري، وأن ذلك يشير إلى الاقتراب من أهداف رؤية عام 2023 بوتيرة متزايدة.

وأضاف أن “حصة تركيا في الصادرات العالمية ارتفعت إلى 1.05%”، مشددا على عزم بلاده رفع تلك النسبة إلى مستويات أكثر شهريا.

كما ذكر أن “الصادرات التركية باتت تصل إلى 217 دولة ومنطقة حول العالم، وذلك يعد مؤشرا على الخطوات الحازمة التي تتمثل في زيادة تنمية تركيا على زيادة الإنتاج والتوظيف والتصدير والاستثمار”.

صادرات تركيا في 2021

وبلغ إجمالي صادرات تركيا 225.4 مليار دولار خلال 2021، بنمو 32.9%، مقارنة بالعام 2020، بحسب بيانات صادرة عن مجلس المصدرين الأتراك.

وخلال هذه الفترة، استطاعت 77 من أصل 81 ولاية تركية، من زيادة صادراتها سواء من حيث الكمية أو العائدات، فيما تراجعت صادرات 4 ولايات فقط، بنسب ضئيلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *