تعرف علي كم عدد جزر اليابان في 2023؟.. اكتشافات جديدة

تضاعف عدد الجزر التابعة لإمبراطورية اليابان، بعد إعلان الدولة الآسيوية عن اكتشاف ما يصل لـ7000 جزيرة جديدة تضاف لجزرها سابقا.

وبحسب مجلة “تايم أوت”، الجزر المكتشفة حديثا في اليابان جعلت العدد الإجمالي من الجزر اليابانية على الخريطة الرسمية للإمبراطورية، 14125 جزيرة.

والجزر الجديدة، أضيفت لـ 6852 جزيرة سابقة، كانت تمثل قواما أساسيا للأراضي اليابانية، بعد أن كشفت هيئة المعلومات الجغرافية المكانية باليابان مؤخرا عن الخريطة المحدثة التي ضمت مجموعة الجزر المكتشفة حديثا.

وتقول المجلة، إن آخر مسح قام به خفر السواحل في اليابان لرسم خرائط البلاد كان في عام 1987، في ذلك الوقت قررت اليابان استبعاد الجزر التي لا يزيد محيطها على 100 متر.

أيضا، واجه المستكشفون في ذلك الوقت، أزمة بسبب التكنولوجيا الضعيفة المستخدمة في الاستكشاف، والتي منعتهم من التمييز جيدا بين الجزر الصغيرة والجزر الكبيرة، ذلك أدى في هذا الوقت لعدم تسجيل الآلاف من الجزر، أيضا ظهرت العديد من الجزر على مر السنين بعد مجموعة أنشطة بركانية في المنطقة.

واستخدمت اليابان في وضع الخريطة الجديدة لجزرها، ما يعرف باتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، لما يمكن تعريفه على أنه جزيرة، هذه الاتفاقية تحدد أن الجزيرة عبارة عن مساحة من الأرض تكونت بشكل طبيعي وتحيط بها المياه، وترتفع عن سطح البحر عند ارتفاع المد، مما يعني أن عدد من المسطحات الأرضية الرملية الكبيرة التي استبعدت سابقا، تعتبر الآن جزرا بشكل رسمي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *