كوبري شاطئ البوريفاج.. قصة “مثيرة” في الإسكندرية المصرية


تعرف علي كوبري شاطئ البوريفاج.. قصة “مثيرة” في الإسكندرية المصرية

أزمة كبيرة شهدتها مدينة الإسكندرية المصرية، بطلها “كوبري شاطئ البوريفاج”، والذي أثار ضجة كبيرة في المدينة الساحلية.

تحظى مدينة الإسكندرية بمكانة خاصة لدى المصريين، فهي تمثل المصيف الأول لكل الطبقات، قبل ظهور المنتجعات والقرى المنتشرة على سواحل مصر.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في الإسكندرية صورا لكوبري السادات الجديد في حي المنتزة، أعلى شاطئ البوربفاج بميامي، ما أثار استياء العديد من المتفاعلين على السوشيال ميديا، واعتبروا أن الكوبري سيمثل نوعا من التعدي على الشواطئ.

رد حكومي

وفي أول تعليق حكومي مصري على الأمر، كشف اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير في مصر والمشرف على أعمال كوبري السادات، أن الدراسات التى تمت عن تنفيذ المشروع لا يوجد فيها أي عوار، موضحاَ أن كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية أعدت الدراسات الكاملة للمشروع.

وبحسب تصريحات لوسائل إعلام محلية، قال رئيس الجهاز المركزي للتعمير إنه لا توجد أي إشكاليات أو أضرار بالشواطئ، خاصة أن الإدارة المسؤولة عن تنفيذ المشروع حصلت على جميع الموافقات اللازمة.

وأضاف أن المشروع سيؤدي إلى سيولة مرورية، وسيقضى على الزحام، ومن المقرر افتتاح الكوبري والنفق وكوبري المشاه خلال شهر ونصف الشهر تقريبا.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورا لكوبري السادات والمعروف بكوبري البوريفاج في ميامي، حيث يتم تشييده بالقرب من شاطئ البوريفاج.

قصة كوبري البوريفاج

بدأت محافظة الإسكندرية في تشييد كوبري البوريفاج في أكتوبر 2021، في منطقة شارع 45، أحد أهم الشوارع الرئيسية بحي المنتزة شرق الإسكندرية، وتم غلق الشاطئ، ما أدي إلى موجة رفض من أهالي الإسكندرية بسبب الاعتقاد بأن الكوبري سيؤدي إلى إزالة الشاطئ.

وفي رد سريع من محافظة الإسكندرية على إغلاق البوريفاج، أصدرت حينها، بيانا سريعا أكدت من خلاله أنه سيتم الحفاظ على الشاطئ وعودته لطبيعته مع انتهاء أعمال التشييد.

ويستهدف مشروع الكوبري توسعة الطريق إلى 10 حارات بدلا من 6، ووصول عرض الشارع إلى 35 مترا وتوسعة الجزيرة الوسطي إلى مترين، وخلق أرصفة للمشاة بطول 600 متر.

وقالت المهندسة إيمان الحريري، مدير مشاريع منطقة الإسكندرية والبحيرة بجهاز تعمير الساحل الشمالي، إن الهدف من المشروع إقامة ممشى سياحي وتخفيف التكدس المروري ومنع الاختناقات المرورية.

حقية إلغاء شاطئ البوريفاج

وشددت في تصريحات صحفية وقتها على عدم صحة إلغاء شاطئ البوريفاج، وهو ما أكده اللواء جمال حشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة، قائلا لن يتم المساس بالشاطئ نهائيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *