كورونا.. المغرب يوقف جميع الرحلات الجوية الدولية


تعرف علي كورونا.. المغرب يوقف جميع الرحلات الجوية الدولية

الوكالة الرسمية نقلت عن وزارة الشؤون الخارجية المغربية قولها إن “القرار يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”

أعلن المغرب وقف جميع الرحلات الجوية الدولية من وإلى أراضيه “حتى إشعار آخر”.

ونقلت الوكالة الرسمية عن وزارة الشؤون الخارجية المغربية، الأحد، قولها إن “القرار يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”.

ويوم السبت، أعلن المغرب وقف الرحلات الجوية مع 21 دولة عربية وأجنبية.

وقبل يومين ذكر بيان أصدره الديوان الملكي المغربي أن العاهل محمد السادس أعطى تعليمات بإنشاء صندوق بقيمة عشرة مليارات درهم (مليار دولار) لتحديث البنية التحتية الصحية ودعم القطاعات الاقتصادية الضعيفة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال البيان إن الصندوق سيساعد في الحصول على المعدات الطبية الضرورية ودعم قطاعات مثل السياحة، إضافة إلى المساعدة في الحفاظ على الوظائف والتخفيف من الآثار الاجتماعية للوباء.

وقال البيان الذي نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء إن الصندوق يهدف إلى توفير “النفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال”. وأضاف البيان أن جزءا من الاعتمادات المخصصة للصندوق “ستخصص لدعم الاقتصاد الوطني من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لا سيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

ووجه الفيروس، الذي ينتشر على مستوى العالم، ضربة لقطاع السياحة في المغرب، وهو مصدر رئيسي للعملة الصعبة، ويسهم بنحو 10 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.

واجتذب المغرب 13 مليون سائح عام 2019 بزيادة بلغت نسبتها 5.2 في المئة عن العام الأسبق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *