تعرف علي كورونا بريء و”سيارا” المذنب.. إلغاء نحو 60 رحلة في مطار بروكسل

ألغت شركات طيران بنفسها رحلاتها. وهي تابعة لمجموعة لوفتهانزا وتربط بين بروكسل وميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا.

أعلنت متحدثة باسم مطار بروكسل إلغاء نحو 60 رحلة قادمة أو مغادرة، تحسبا للعاصفة سيارا المرتقب اشتدادها الأحد في شمال أوروبا.

وألغت شركات طيران رحلاتها بنفسها، وهي تابعة لمجموعة لوفتهانزا وتربط بين بروكسل وميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا، و”يورو وينجز” التي تربط مطار العاصمة البلجيكية بشتوتجارت الألمانية، و”كاي إل أم” (إمستردام)، وبريتش إيروايز (لندن)، فضلا عن 38 رحلة أخرى من وإلى المملكة المتحدة.

وقد تصدر إعلانات أخرى مماثلة خلال النهار بسبب العاصفة، أو قد يتم إرجاء أخرى، بحسب المتحدثة.

وكان المعهد الملكي للأرصاد الجوية في بلجيكا قد أصدر تحذيرا برتقاليا بخصوص اليوم الأحد، مشيرا إلى ارتفاع مخاطر تسجيل أضرار في البلاد كافة. وقال إنّ سرعة الرياح قد تبلغ 130 كيلومترا في الساعة، وربما أكثر.

ومنذ نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، علقت شركات طيران عدة بينها إير فرانس وبريتش إيرويز وإير كندا ولوفتهانزا وأمريكان إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز ودلتا رحلاتها إلى الصين القارية، في محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، صباح اليوم الأحد، إن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في بر الصين الرئيسي وصل إلى 811 بنهاية أمس السبت الثامن من فبراير/شباط الجاري وهو ما يفوق عدد الوفيات التي نجمت عن تفشي سارس بين عامي 2002 و2003.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *