تعرف علي كورونا يبدد البهجة في “هونج كونج”.. إغلاق “ديزني لاند” و”أوشن بارك”

أعلنت مدينة ملاهي “ديزني لاند” في هونج كونج أنها ستُغلق أبوابها بدءا من الأحد حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا المستجد.

أعلنت مدينة ملاهي “ديزني لاند” في هونج كونج أنها ستُغلق أبوابها بدءا من الأحد حتى إشعار آخر، بسبب فيروس كورونا المستجد، كما أعلنت منافستها “أوشن بارك” إجراء مماثلا.

وتم اتخاذ القرار غداة إعلان حال الطوارئ الصحّية القصوى في هونج كونج، وفقا لفرانس برس.

وقالت مدينة ملاهي “ديزني لاند” في بيان: “كإجراء احترازيّ، وتماشيا مع جهود الوقاية في كلّ أنحاء هونج كونج، فإنّنا نُغلق حديقة ديزني لاند في هونج كونج موقتًا من أجل صحّة زوّارنا وموظّفينا وسلامتهم”.

وكانت رئيسة السلطة التنفيذية في المنطقة كاري لام قد أعلنت حالة الطوارئ القصوى في المدينة وأعلنت إجراءات مشددة للحد من انتشار الفيروس.

وسجلت 5 إصابات بالفيروس الذي ظهر في ووهان الصينية، بينها 4 أشخاص وصلوا من الصين إلى محطة للقطارات فتحت مؤخرا في وسط هونج كونج.

وعارضت لام إغلاق الحدود أمام الصين معتبرة أنه لا ضرورة لهذا الإجراء الصارم حاليا. لكنها أعلنت إلغاء كل الرحلات الجوية وبالقطارات القادمة من ووهان حتى إشعار آخر.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج قد حذّر من أنّ الصين تُواجه “وضعا خطرا”، عازيا ذلك إلى “تسارع” انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 56 شخصا على الرّغم من تعزيز الإجراءات المتّخذة في سبيل كبحه.

وقال شي جين بينج، عقب اجتماع للمكتب السياسي الذي عقده، السبت؛ بشأن مكافحة الفيروس، إن بلاده تواجه “وضعا خطيرا”؛ حيث إن فيروس كورونا “ينتشر بشكل سريع”.

وأصدر مجلس الدولة الصيني، في وقت سابق السبت، إرشادات جديدة خاصة بالسفر من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، تشمل وضع أجهزة لقياس درجة حرارة الجسم في نقاط العبور الرئيسية.

ودعا المجلس، الذي يمثل أعلى سلطة إدارة في البلاد، إلى تعزيز إجراءات الصحة العامة على متن القطارات والطائرات، حيث يسافر الملايين خلال عطلة نهاية الأسبوع للاحتفال ببداية العام القمري الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *