تعرف علي كورونا يجبر الخطوط السنغافورية على وقف معظم أسطولها

الخطوط الجوية السنغافورية تقول إنها “ستخفض 96% من السعة التي كانت مقررة” وذلك بعدما قررت الحكومة يوم أمس حظر دخول الزائرين

أعلنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية، صباح اليوم الإثنين، أنها تعتزم وقف جميع طائراتها تقريبا حتى نهاية أبريل/نيسان، وأرجعت هذا إلى تراجع الإيرادات وانتشار قيود السفر التي تم فرضها في ظل تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة، الناقل الوطني في سنغافورة، إنها “ستخفض 96% من السعة التي كانت مقررة”، وذلك بعدما قررت الحكومة يوم أمس حظر دخول الزائرين بعد الزيادة التي تم تسجيلها في حالات فيروس كورونا القادمة من الخارج.

ومن المقرر أن تستمر تسع طائرات فقط من أسطول الشركة الذي يضم 147 طائرة في العمل.

وقالت الشركة إنه في ظل حالة “الغموض بشأن موعد رفع القيود الصارمة على الحدود” فإنه “من غير الواضح” متى يمكن استئناف الخدمات بصورتها الاعتيادية.

وأعلنت سنغافورة، السبت، عن أول حالتي وفاة مرتبطتين بفيروس كورونا المستجد، وقالت إنهما لرجل وامرأة كانا يعانيان من مشاكل صحية أخرى.

وذكرت وزارة الصحة أن سيدة سنغافورية عمرها 75 عاما ورجلا إندونيسيا يبلغ من العمر 64 عاما توفيا، السبت.

وكانت سنغافورة أكدت إصابة 385 شخصا بالفيروس وتفادت، حتى الإعلان الأخير، حدوث وفيات منذ ظهور الفيروس بها في أواخر يناير/كانون الثاني.

وقال وزير الصحة جان كيم يونج للصحفيين: “أعلم أن أبناء سنغافورة سيتملكهم القلق والجزع، لكن علينا أن نتحلى بالشجاعة وألا نستسلم للفزع”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *