تعرف علي كورونا يخنق “بوينج”.. ارتفاع الطلبيات الملغاة على طائراتها في مارس

مجموعة بوينج أعلنت أنه تم إلغاء طلبيات 150 طائرة “ماكس” الشهر الماضي

أعلنت مجموعة بوينج الثلاثاء، أن الطلبيات الملغاة على طائراتها سجّلت ارتفاعا في شهر مارس/آذار الماضي، بسبب المشاكل المتعلقة بطائرة “ماكس 737” والضربة التي تلقاها قطاع الطيران جراء وباء فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وألغيت طلبيات 150 طائرة “ماكس” الشهر الماضي، نصفها من شركة “أفولون” الإيرلندية سبق وأُعلن عنها.

وعانت “بوينج” من انخفاض مقداره 307 طلبيات لقطاع الطيران التجاري في الربع الأول من العام، على الرغم من ازدياد الطلبيات على طائرة “دريم لاينر 787” في تلك الفترة.

وألغت شركة الطيران البرازيلية منخفضة التكلفة “غول” طلبية 34 طائرة “ماكس” التي منعت من الطيران منذ مارس/آذار 2019 إثر حادثتي تحطم أودتا بحياة 346 شخصا.

وتم تأجيل رحلة تجريبية رئيسية لـ”ماكس 737″ الأكثر مبيعا لمدة شهر حتى مايو/أيار المقبل، بسبب الاضطرابات الناجمة عن أزمة كوفيد-19، بحسب ما أفادت مصادر لوكالة الأنباء الفرنسية مطلع هذا الشهر.

كما أثر الوباء على الآفاق المستقبلية لعملاق الطيران بعدما أوصلت إجراءات العزل لدرء الفيروس قطاع الطيران إلى طريق مسدود وأثرت سلبا على زبائن الشركة.

وسلّمت “بوينج” 50 طائرة تجارية فحسب في الأشهر الثلاثة الأولى لهذا العام، وهو ما يعادل ثلث الرقم لنفس الفترة من العام الماضي.

والأسبوع الماضي، توقفت شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطائرات عن إنتاج سلسلة “دريملاينر” طويلة المدى في ولاية ساوث كارولينا بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال براد زاباك، المدير العام لبرنامج دريملاينر 787، إنه يتعين على الشركة تقييم تأثير فيروس كورونا المستجد على جدارة سلسلة التوريد العالمية لها، و”التأثير المضاعف” لذلك على برنامج 787 بأكمله.

وأضاف: “نلتزم بالتركيز على صحة وسلامة زملائنا في الفريق أثناء تقييم انتشار الفيروس عبر الولاية”.

وبالتالي، تم تعليق العمليات في مصنع نورث تشارلستون من 8 أبريل/نيسان الجاري حتى إشعار آخر.

يشار إلى أن شركة بوينج المتعثرة واجهت سلسلة من الأزمات قبل تفشي فيروس كورونا، خصوصا بسبب توقف استخدام طائراتها من طراز 737 ماكس بعد حادثين في إندونيسيا وإثيوبيا أسفرا عن مقتل أكثر من 300 شخص.

ومددت مجموعة بوينج الأمريكية تعليق النشاط في مصانعها بولاية واشنطن لأجل غير مسمى، بسبب تدابير العزل المعتمدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت أكبر شركة لصناعة الطائرات في الولايات المتحدة قد أعلنت في 23 مارس/آذار الماضي، أنها ستوقف الإنتاج في مصنعها بولاية واشنطن كإجراء مؤقت للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وكان من المتوقع استئناف الإنتاج أوائل هذا الأسبوع.

وأكدت الشركة في بيان: “تمدد بوينج التعليق المؤقت لنشاطها الإنتاجي في جميع مواقعها في بوغيت ساوند وموزس لايك لأجل غير مسمى”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *