تعرف علي كورونا يصيب “إيزي جيت” بالتقشف ويجبرها على إلغاء رحلاتها

الشركة أعلنت أن هذا الإلغاء سيطبق في المقام الأول على الرحلات من وإلى شمال إيطاليا، حيث توجد معظم الإصابات بعدوى الفيروس في هذه البلاد

انضمت شركة طيران “إيزي جيت” البريطانية لقائمة ضحايا فيروس كورونا المتحور (كوفيد 19)، حيث أعلنت عن إلغاء رحلات جوية كانت مقررة لطائراتها بسبب انتشار الفيروس، كما طرحت فوق ذلك برنامج تقشف خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت إيزي جيت، الجمعة، في مقرها ببلدة لوتون قرب لندن أن هذا الإلغاء سيطبق في المقام الأول على الرحلات من وإلى شمال إيطاليا، حيث توجد معظم الإصابات بعدوى الفيروس في هذه البلاد.

وأشارت الشركة إلى أن الطلب على رحلاتها في شمال إيطاليا وكذلك في مناطق أخرى من أوروبا تراجع مؤخرا.

كانت الشركة -التي تقدم رحلات رخيصة الثمن- أعلنت أيضا إجراءات مماثلة لما سبق، وأعلنته لوفتهانزا من أجل تقليل عواقب انتشار الفيروس على الجانب الاقتصادي لها.

ومن هذه الإجراءات تخفيض حجم التعيينات في سائر أفرع الشركة وكذلك تقليص المكافآت، وإرجاء تنفيذ المشروعات والنفقات التي لا تتمتع بأولوية.

وسوف تقدم الشركة أيضا إمكانيات للعاملين بها للحصول على عطلات غير مدفوعة الأجر، وكذلك ستعمل على توفير نفقات إدارية وإلغاء العلاوات.

وظهر الوباء الذي أطلق عليه “كوفيد-19” لأول مرة في سوق لبيع الحيوانات البرية في مدينة ووهان أواخر ديسمبر/كانون الأول، وانتشر في سائر أنحاء الصين وفي أكثر من 25 دولة ومنطقة حول العالم.

ومدينة ووهان البالغ عدد سكّانها 11 مليون نسمة تخضع عملياً منذ 23 يناير/كانون الثاني لحجر صحّي، بعدما قطعت السلطات الصينية كل المواصلات المؤدّية منها وإليها، في محاولة للسيطرة على انتشار الوباء، الذي قضى على 2592 ألفا وأصاب أكثر من 77 ألفا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *