كورونا يضرب مجددا.. تعليق السياحة إلى قرية الهدنة على حدود الكوريتين


تعرف علي كورونا يضرب مجددا.. تعليق السياحة إلى قرية الهدنة على حدود الكوريتين

قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية،إنه سيتم تعليق الرحلات السياحية إلى قرية الهدنة بانمونجوم مرة أخرى بداية من 15 ديسمبر الجاري.

وأرجعت الوزارة القرار إلى مخاوف من تفشي فيروس كورونا،وفق وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

وبانمونجوم وهي “قرية الهدنة” التي تم التوصل إليها سنة 1953 بعد الحرب الكورية، على جانبي الحدود في شبه الجزيرة الكورية.

ويأتي تعليق الرحلات حوالي شهر من استئنافها بعد تعليق استمر لمدة عام على خلفية مخاوف من حمى الخنازير الأفريقية.

وقالت الوزارة ” تعليق برنامج الجولات السياحية جزء من الإجراءات المشددة ضد كوفيد-19،كما تشاورنا مع قيادة قوات الأمم المتحدة بشأن القرار”.

وأضافت” نطلب من المواطنين الذين ينتظرون الجولات إلى بانمونجوم تفهم قرارنا بتعليق البرنامج ، وسنستأنف البرنامج بمجرد تحسن أوضاع كوفيد-19 في البلاد”.

وتشكل “المنطقة الأمنية المشتركة” القطاع الوحيد في المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية، حيث يمكن رؤية حراس كوريين جنوبيين يراقبون بنظرات ثابتة جنودا كوريين شماليين يبعدون عنهم بضعة أمتار فقط.

وتمثل بانمونجوم نقطة استقطاب سياحي مهمة على جانبي الحدود في شبه الجزيرة الكورية، وقد التقط رؤساء أمريكيون كثر صورا لهم فيها لإثبات التزامهم الثابت بالدفاع عن سيول في وجه بيونج يانج.

وسجلت كوريا الجنوبية 1030 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأحد، وهو رقم قياسي ومرتفع لليوم الثاني تواليا، في الوقت الذي تجتهد فيه البلاد لصد موجة ثالثة من (كوفيد-19

وعودة التفشي التي رُصدت في العاصمة سيؤول والمناطق المحيطة بها دفعت بالرئيس مون جاي إن إلى تقديم اعتذار للشعب عبر فيسبوك، لفشل إدارته في احتواء الموجة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *