كورونا يضيق السماء على شركات الطيران.. أمريكان وساوث ويست آخر الضحايا


تعرف علي كورونا يضيق السماء على شركات الطيران.. أمريكان وساوث ويست آخر الضحايا

ساوث ويست إيرلاينز سجلت خسارة فصلية صافية بمقدار 915 مليون دولار، كما تراجعت العائدات بنسبة 83%، لتصل إلى مليار دولار

كشفت نتائج أعمال شركتي أمريكان وساوث ويست إيرلاينز الأمريكيتين للطيران عن تكبدهما خسائر فادحة في الربع الثاني من العام، في خضم التراجع الحاد في سفر الركاب جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسجلت أمريكان إيرلاينز خسارة صافية بقيمة 2.1 مليار دولار، مقارنة بأرباح بلغت 662 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وهوت إيرادات التشغيل بنسبة 86%، لتصل إلى 1.6 مليار دولار.

وقال المدير التنفيذي للشركة دوج باركر، في بيان صحفي، إن “ذلك كان من أكثر الفصول صعوبة في تاريخ الشركة، سبب كوفيد-19 والتباطؤ الناجم عنه في الاقتصاد الأمريكي اضطرابا حادا في الطلب العالمي على السفر جوا”.

وسجلت ساوث ويست إيرلاينز خسارة فصلية صافية بمقدار 915 مليون دولار، كما تراجعت العائدات بنسبة 83%، لتصل إلى مليار دولار.

وقال المدير التنفيذي للشركة، جراي كيلي: “تشجعنا جراء التحسن في اتجاهات سفر الركاب من أجل الترفيه والسياحة خلال شهري مايو/أيار، ويونيو/حزيران الماضيين، مقارنة بشهري مارس/آذار وأبريل/نيسان، غير أن اتجاهات التحسن في العائدات والحجوزات، تجمدت مؤخرا في يوليو/تموز مع تزايد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19” الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف: “نتوقع أن يظل الطلب على السفر الجوي ضعيفا حتى يتوافر لقاح أو علاج لمكافحة تفشي كوفيد-19”.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية المنافسة أنها تكبدت خسارة صافية خلال الربع الثاني بلغت 1.6 مليار يورو.

وقالت شركة دلتا للطيران إنها شهدت تراجعا بنسبة 93% في الطلب، وان عائداتها هوت بحوالي 91%، ما تسبب في تكبد خسارة فصلية بقيمة 5.7 مليار دولار.

وتوقع تقرير صدر مؤخرا لاتحاد شركات الطيران الأمريكية بأنه من المستبعد أن تعود أعداد الركاب إلى مستويات عام 2019 قبل عام 2023.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *