تعرف علي كورونا يعزل الصين.. 70% تراجعا في الرحلات الدولية

وكالة الطاقة الدولية قلصت توقعاتها لطلب الصين على وقود الطائرات في الربع الأول بنسبة 14% وتوقعاتها للربع الثاني بنسبة 15%.

قالت وكالة الطاقة الدولية إن المراحل الأولى من أزمة تفشي فيروس كورونا أدت إلى انخفاض نسبته 70% في حركة السفر الجوي الدولية في الصين، بينما تراجعت حركة السفر المحلية 50%.

وقلص هذا توقعات الوكالة لطلب الصين على وقود الطائرات في الربع الأول بنسبة 14%، بما يعادل 125 ألف برميل يوميا وتوقعاتها للربع الثاني بنسبة 15% بما يعادل 140 ألف برميل يوميا.

  • تداعيات كورونا.. إلغاء جميع الرحلات المباشرة بين برلين وبكين

وحسب رويترز، خفض هذا إجمالا توقعات الوكالة لطلب الوقود في آسيا بنسبة 5% للربع الأول و8% للربع الثاني مقابل توقعات سابقة في الشهر الماضي.

وقالت وكالة الطاقة إنها قلصت توقعاتها لطلب الصين على البنزين للربع الجاري بنسبة 13% بما يعادل 420 ألف برميل يوميا لكنها أضافت أنها تتوقع أن يتلقى الطلب بعض الدعم في الربع القادم من أناس يتجنبون وسائل النقل العام.

واتخذت شركات السفر الدولية والحكومات الوطنية خطوات لوقف انتشار فيروس كورونا مع استمرار الإبلاغ عن الحالات في بلدان جديدة.

كما تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من وإلى البر الرئيسي للصين لكثير من شركات الطيران حول العالم.

ومن بين الشركات التي أوقفت رحلاتها للصين، “إير كندا”، و”لوفتهانزا” الألمانية، والخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الجوية البريطانية، و”يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، و”كيه إل إم” (الذراع الهولندية للخطوط الجوية الفرنسية)، و”كانتاس” الأسترالية.

وأصبحت مدينة ووهان الصينية من أكثر الأماكن عزلة في العالم، على خلفية تفشي فيروس كورونا بالمدينة وانتقاله لمدن وبلدان عدة، وأسهم في هذه العزلة حظر شركات الطيران السفر للمدينة المنكوبة، ثم شمل الحظر الصين نفسها، بعد أن أصبح من الخطر استقبال أو إرسال أي رحلات.

وقضى فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى من مدينة ووهان الصينية ديسمبر/كانون الأول، على 1367 شخصا وأصاب 59804 حالات في الصين، وأكثر من 500 خارجها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *