تعرف علي كورونا يقود فيتنام لإلغاء دخول جنسيات 8 دول أوروبية بدون تأشيرة

اللجنة الرسمية لمكافحة كورونا سوف تعلق مؤقتا إعفاء جنسيات الدنمارك والنرويج وفنلندا والسويد وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا.

أصدرت السلطات الفيتنامية الأربعاء بيانا أكدت فيه أنها سوف تلغي دخول جنسيات 8 دول أوروبية بدون تأشيرة دخول ابتداء من 12 آذار/مارس الجاري.

وجاء في البيان أنه عقب اجتماع عقد اليوم، أعلنت اللجنة الرسمية لمكافحة فيروس كورونا أنها سوف تعلق مؤقتا إعفاء جنسيات الدنمارك والنرويج وفنلندا والسويد وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا من الحصول على تأشيرة دخول، وذلك ابتداء من 12 آذار/مارس الجاري.

ويشار إلى أنه في السابق، كان يمكن لمواطني هذه الدول دخول فيتنام بدون تأشيرة دخول والبقاء لمدة 15 يوما. والآن، في حال رغب أي من مواطني الدول الثماني دخول فيتنام، عليه أن يتقدم بطلب للحصول على التأشيرة كما أنه سوف يواجه قيودا مشددة وتقديم شهادات طبية إلزامية مع احتمال إيداعه الحجر الصحي لدى وصوله.

وأوضح البيان أنه لن يتم وضع جميع القادمين من أوروبا في الحجر الصحي، ولكن فقط الذين زاروا مؤخرا مناطق تفشى فيها فيروس كورونا، أو خالطوا حالات إصابة مؤكدة.

وفي وقت سابق رفض أكبر مطارين في فيتنام استقبال رحلات من كوريا الجنوبية، وذكرت تقارير إعلامية محلية أن مطاري نوي باي بمدينة هانوي وتان سون نهات بمدينة هو تشي مينه في فيتنام، أوقفا استقبال الرحلات الجوية من كوريا الجنوبية.

وبدأ تطبيق الحظر في الأول من مارس/آذار الجاري، وسوف يستمر إلى أجل غير مسمى، وأفادت تقارير في إشارة إلى قرار إدارة الطيران المدنية الصادر منذ الجمعة الماضية أنه سوف يتم تحويل الرحلات الجوية التي كانت سوف تصل إلى هانوي إلى مطار فان دون بإقليم قوانج نينه بشمال فيتنام، في حين سوف يتم إرسال الرحلات الجوية التي كانت متوجهة إلى هو تشي مينه إلى مطار كان ثو في ميكونج دلتا.

وسوف يتم السماح للركاب القادمين على متن رحلات من خارج المناطق المتضررة مثل مدينة دايجو الكورية الجنوبية المرور عبر الجمارك، ولكن سوف يتم فحص درجة حرارة الركاب ووضعهم في الحجر الصحي.

وفي فبراير المنقضي اقترح رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن أن تنظر حكومته في خطة ميزانية تكميلية طارئة لدعم معركتها ضد فيروس كورونا الجديد وتأثيره الاقتصادي.

وقال مون متحدثا في بداية اجتماعه الأسبوعي مع كبار مساعديه في المكتب الرئاسي: “يجب علينا تعبئة جميع القدرات الوطنية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد”، وفق ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

ودعا مون 10 خبراء كوريين جنوبيين في الأمراض المعدية لحضور الجلسة، بمن فيهم بيك كيونغ ران، رئيس الجمعية الكورية للأمراض المعدية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *