كورونا يلغي 11 رحلة طيران بين مصر والكويت


تعرف علي كورونا يلغي 11 رحلة طيران بين مصر والكويت

إلغاء 11 رحلة طيران بين مطارات مصر والكويت بعد قرار الكويت وقف رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مصر لمدة أسبوع لمواجهة كورونا

أعلنت مصادر مطلعة بالطيران المدني المصري إلغاء 11 رحلة طيران بين المطارات المصرية والكويت، السبت، بعد قرار الطيران المدني الكويتي بوقف جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مصر لمدة أسبوع في إطار إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصادر قولها إن الكويت تحتل المرتبة الثالثة في عدد الرحلات مع مصر بمعدل 76 رحلة طيران أسبوعيا.

وأضافت المصادر أن هناك عددا من رحلات الطيران لم يتحدد قرار بشأن إلغائها، حيث سيقتصر سفرها على الركاب الكويتيين فقط دون نقل أي ركاب آخرين تنفيذا لقرار السلطات الكويتية.

وكانت الكويت قررت أمس الجمعة منع دخول القادمين من 7 دول هي بنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا ومصر وسورية ولبنان بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح القرار أنه سيسمح لـمواطني دولة الكويت القادمين من تلك الدول الدخول على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي اللازمة، وتكليف الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

كما قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماع استثنائي إيقاف جميع رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطار الكويت الدولي للدول السبع، لمدة أسبوع.

وأكد مجلس الوزراء الكويتي أن “كل الإجراءات والتدابير التي يتم اتخاذها هي لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين بمن فيهم القادمون للبلاد من المقيمين فيها أو زائرئها ولا تستهدف أفرادا ولا فئة ولا جنسية ولا دول، ما يستوجب من الجميع أن يتفهم تلك الإجراءات ويستجيب لها تقديرا لخطورة الوباء”.

وظهر أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 15.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كورونا الجديد.

وكانت مدينة الأقصر استقبلت أمس فريقا طبيا من وزارة الصحة والذي قام بجولة ليلية داخل مطار الأقصر الدولي لمتابعة الإجراءات المتبعة ووضع خطة عمل للوقاية من الفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *