تعرف علي كورونا يهبط بالخطوط الفنلندية في مستنقع الخسائر

“فين إير” أعلنت انخفاض الإيرادات خلال الربع الأول إلى 561.2 مليون يورو (609 ملايين دولار)، بينما زاد صافي الخسائر إلى 142 مليون يورو

أعلنت الخطوط الجوية الفنلندية “فين إير”، الأربعاء، انخفاض إيراداتها في الربع الأول بنسبة 16%، وزيادة صافي خسائرها بمقدار 3 أمثال بسبب أزمة وباء كورونا.

وانخفضت الإيرادات في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار إلى 561.2 مليون يورو (609 ملايين دولار)، بينما زاد صافي الخسائر إلى 142 مليون يورو.

وقال توبي مانر، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الفنلندية “فين إير”، “إن فيروس كورونا يمثل ضربة كبرى للطيران العالمي وشركة فين إير في الربع الحالي، توقف معظم أسطولنا، وسوف تكون الخسارة في الربع الثاني كبيرة، نحو 2 مليون يورو يوميا”.

وقامت شركة الطيران التي تمتلك الدولة الفنلندية أغلبية أسهمها بتقديم خدماتها لنحو 2.7 مليون مسافر في الربع الأول، بانخفاض بنسبة 15% على أساس سنوي.

وكجزء من التدابير المتخذة لمواجهة تداعيات تفشي الفيروس، خططت “فين إير” لطرح أسهم بقيمة 500 مليون يورو.

وفي بيان منفصل، دعت اللجنة الوزارية الحكومية المعنية بالسياسة الاقتصادية إلى أن يوافق البرلمان على تخصيص ما يصل إلى 700 مليون يورو للمشاركة في ترتيبات إعادة الرسملة المالية لشركة فين إير، بما في ذلك طرح الأسهم المخطط له.

وأشارت الحكومة إلى أهمية فين إير للاقتصاد من خلال ضمان ربط شبكات خطوط الطيران الدولية والمحلية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *