كوريا تعقد صفقة مع بوينج بقيمة 1.4 مليار دولار


تعرف علي كوريا تعقد صفقة مع بوينج بقيمة 1.4 مليار دولار

“إير بريميا” تعتزم شراء 5 طائرات من طراز “بوينج 787 – 9 دريملاينر” بعد اتفاقها على استئجار 3 طائرات من الطراز ذاته

أعلنت شركة صناعة الطائرات الأمريكية “بوينج” اعتزام شركة الطيران الكورية الجنوبية “إير بريميا” شراء 5 طائرات من طراز “بوينج 787 – 9 دريملاينر” بعد اتفاقها على استئجار 3 طائرات من الطراز ذاته من شركة “أير ليز كوربوريشن” في وقت سابق من العام الحالي.

وتقدر قيمة صفقة شراء الطائرات الخمس بنحو 1.4 مليار دولار.

كانت “إير بريميا” التي تعمل بشكل أساسي من مطار “سول إنشيون الدولي” في كوريا الجنوبية قد أعلنت اعتزامها بدء العمل في سبتمبر/ أيلول 2020 من خلال تسيير خطوط طيران إقليمية في آسيا، ثم تسيير رحلات إلى لوس أنجلوس وسان خوسيه في الولايات المتحدة بحلول 2021.

وعقد مديرو شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات وكبار المديرين التنفيذيين اجتماعا لمجلس إدارة الشركة، الأحد الماضي، في مدينة سان أنطونيو بولاية تكساس مع تصاعد الجدل حول الشركة ورئيسها التنفيذي دينيس مولينبرج.

وقال المتحدث جوردن جوندرو، فى تصريحات عبر الهاتف، إن مجلس إدارة الشركة ومجلسها التنفيذي يعقد اجتماعا 6 مرات خلال العام في مدينة يوجد بها مركز عمليات لبوينج، بحسب وكالة أنباء بلومبرج.

يذكر أن سان أنطونيو تضم قاعدة صيانة مترامية الأطراف، حيث تخزن فيها بوينج طائراتها الحديثة من طراز “ماكس 737” التي لم تتمكن من تسليمها بسبب الحظر الدولي على طيران هذا الطراز، والذي بدأ في مارس/آذار الماضي بعد الحادث الثاني الذي تعرضت لها طائرة من هذا الطراز.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *